عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البترول: نهتم بدعم ذوى القدرات الخاصة بتعيين نسبة الـ5% سنويا

تحيا مصر

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إننا نشهد تزايدًا مستمرًا فى مستوى الوعى بقضايا الأشخاص ذوى القدرات الخاصة وأهمية دمجهم فى المجتمع بما يعود بالنفع علينا جميعًا، مشيراً إلى حرص الدولة على العمل الجاد من أجل تغيير الثقافة السائدة فى المجتمع مما يعد خطوةً هامةً على هذا الطريق.



وأكد الملا، أن قطاع البترول يسير على نفس الدرب بإتاحة الفرصة لنسبة 5% لذوى القدرات الخاصة لكى ينخرطوا فى سوق العمل مع زملائهم ومن أجل الاستفادة من قدراتهم الكامنة التى تسطع ما أن ترى النور.



وأعرب الوزير خلال كلمته فى احتفال إحدى الشركات الراعية لأبطال مصر فى الرياضات البارالمبية عن شكره للشركة، لاستضافة هذا الحدث المهم لدعم المنتخب القومى المصرى من ذوى القدرات الخاصة المشاركين فى دورة طوكيو 2020، وللجنة المنظمة وكل من شارك فى هذا الحدث المشرف من وزراء وجمعيات معنيه وشركات خاصة والذى يعكس دور ذوة القدرات الخاصة "وليسوا الاحتياجات الخاصة" وأهميتهم للمجتمع ككل.



وتابع قائلا: "إن الاهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الجمهورية والدولة لهذه القضية هو اهتمام غير مسبوق تبلور فى إعلان عام 2018 عامًا لذوى القدرات الخاصة، من أجل العمل على تضافر الجهود لتحقيق الاستفادة القصوى لهم، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم فى مختلف القطاعات من خلال زيادة التنسيق بين كافة الجهات المعنية وتقديم الدعم الكامل لمختلف القضايا المتعلقة بهم.



وأضاف الملا، أن قطاع البترول يستمر فى أداء واجبه من تنمية مجتمعية، من خلال إنشاء وتطوير العديد من مراكز للشباب فى مختلف المحافظات، وكذلك نوادى رياضية للعاملين بالقطاع تتيح لذوى القدرات الخاصة المشاركة رياضياً واجتماعياً.

تابع موقع تحيا مصر علي