عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أثيوبيا: تطوير سيناريوهات مختلفة حول قواعد تعبئة وتشغيل سد النهضة

تحيا مصر

قال وزير الخارجية الأثيوبي ورقنه غبيهو، إنه تم التوافق في الآراء بشأن جميع القضايا المتعلقة بسد النهضة والموافقة على المضي قدماً بالعملية.

وأضاف الوزير الأثيوبي عقب اختتام الاجتماع التساعي في أديس أبابا، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على إنشاء فريق علمي وطني مستقل لتعزيز التفاهم والتعاون المتبادلين بين البلدان الثلاثة ولتطوير سيناريوهات مختلفة تتعلق بقواعد التعبئة والتشغيل لسد النهضة وفقا لمبادئ الاستخدام المنصف والمعقول والالتزام بعدم التسبب ضرر للآخرين.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع شهد روح تصميم عالية للتوصل إلى توافق في الآراء حول بنود جدول الأعمال المتعلقة بتنظيم قمة القادة ، وإنشاء صندوق الثلاثي للبنية التحتية والقضايا المتعلقة حول سد النهضة .

وقال: "أجرينا مداولاتنا حول الأجندات المتفق عليها بطريقة ودية للغاية للمضي قدما والوصول إلى تفاهم مشترك. ولذلك، فإن جلسة اليوم شهادة قوية على علاقاتنا الطويلة القائمة بين دولنا الثلاث، ومن الضروري تعزيز العلاقات الودية والأخوية القائمة بين بلداننا الثلاثة، حيث وافق الاجتماع على أن يجتمع قادة الدول الثلاثة بانتظام على أساس التناوب، وأنه تم التوصل إلى فهم لإنشاء صندوق البنية التحتية الذي يهدف إلى تعزيز وتقوية التعاون والتكامل الإقليمي لتسهيل التنمية في بلداننا الثلاثة".
تابع موقع تحيا مصر علي