خدمات تحيا مصر

بالصور.. شاهد أول مركبة فضائية لنقل البشر إلى المريخ

تحيا مصر

لا تزال شركة “سبيس إكس” الأمريكية المختصة بصناعات تكنولوجيا الفضاء تسعى لتنفيذ خططها لنقل البشر ذات يوم إلى المريخ.

ونشر رئيس الشركة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك صورة جديدة على حسابيه بموقعي “تويتر” و”إنستغرام” لمركبة الفضاء “كرو دراغون” التي تخضع حاليًا لاختبارات مهمة.

ووفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أظهرت الصورة كبسولة “دراغون” وصندوقها المخصص لتخزين الشحنات الإضافية، وأنظمة الدعم، لافتةً إلى خضوعها حاليًا لاختبارات تداخل كهرومغناطيسي.

وكجزء من الاختبار، تُوضع المركبة الفضائية في غرفة عديمة الصدى للتأكد من سلامة أنظمتها الكهربائية.

وأوضحت الصحيفة أن الغرف عديمة الصدى مصممة لامتصاص انعكاسات الصوت أو الموجات الكهرومغناطيسية وتُوصف بأنها “أهدأ مكان على وجه الأرض” على غرار البيئة التي سوف تتواجد فيها المركبة في الفضاء.

بعد الاختبارات سوف تُرسل مركبة “كرو دراغون” إلى محطة “بلام بروك” التابعة لوكالة “ناسا” الفضائية الأمريكية في مدينة ” كليفلاند” بولاية أوهايو، بحسب ما ذكره “ماسك” في منشوره على “تويتر”.

وتضم محطة “بلام بروك” أكبر غرفة تفريغ في العالم حيث تخضع المركبات الفضائية لاختبارات لمعرفة ماذا إذا كانت تصلح للبقاء في بيئة تشبه الفضاء.

وعلى عكس الإصدارات السابقة لكبسولة “دراغون”، شُيدت تلك المركبة لنقل البشر إلى الكوكب الأحمر.

ونوهت الصحيفة إلى أن مركبة “كرو دراغون” يمكنها نقل ما يصل إلى سبعة أشخاص إلى القمر أو محطة الفضاء الدولية (ISS)، مشيرةً إلى نجاح كبسولة “دراغون” للبضائع في أبريل الماضي في نقل شحنات تزن 6 آلاف رطل إلى محطة الفضاء الدولية.
بالصور.. شاهد أول مركبة فضائية لنقل البشر إلى المريخ
بالصور.. شاهد أول مركبة فضائية لنقل البشر إلى المريخ
بالصور.. شاهد أول مركبة فضائية لنقل البشر إلى المريخ