خدمات تحيا مصر

بالفيديو.. رأي الجمهور في مسلسلات رمضان حتى الآن

تحيا مصر
اشتدت المنافسة الدرامية في الموسم الرمضاني الحالي على خلاف الأعوام السابقة، بالنظر إلى كثافة المعروض على الشاشة وتنوع الأعمال الجيدة سواء الأكشن أو الكوميدية أو الدراما الاجتماعية، فيما يبقى الجمهور هو “ترمومتر الشاشة” يفضل عملاً على الآخر ويضع أحد المسلسلات على قمة الأكثر مشاهدة وآخر في ذيل القائمة.

ومع تنوع الميول الدرامية، جاءت إجابات المصريين متنوعة أيضًا بين عدد من المسلسلات على رأسها “رحيم” و”كلبش 2″ و”عوالم خفية” و”نسر الصعيد”.

وأسفر الاستطلاع عن استحواذ مسلسلي “كلبش 2″ و”نسر الصعيد” على النسبة الكبرى من متابعة المشاهدين، موضحين أنهما من النوع الأكشن المفضل، فيما رأى البعض أنهما يناقشان قضايا حقيقية موجودة في المجتمع، مثل: مشكلة الثأر ومحاربة الإرهاب.

وجاءت آراء فريق ثالث لصالح المسلسلات الكوميدية مثل: “سك على إخواتك” للفنان علي ربيع و”بالحجم العائلي” للفنان يحيى الفخراني، لما يقدمانه من كوميديا تخرج المصريين من مشاكلهم وهمومهم الحياتية.

وأشار البعض إلى تفضيلهم المسلسلات التي تتناول الموضوعات الاجتماعية؛ لأنها تعكس الحياة المصرية الحقيقية مثل: “قانون عمر” للفنان حمادة هلال، و”رحيم” للفنان ياسر جلال.

وعن أفضل ممثل بشكل عام حتى الآن في السابق الدرامي، تراوحت آراء الجمهور بين أمير كرارة ومحمد رمضان وحمادة هلال، وجميعهم أبطال مسلسلات أكشن ودراما اجتماعية، فيما ابتعدت الآراء عن نجوم الكوميديا.