عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حليب الإبل السعودي يغزو الولايات المتحدة

تحيا مصر

نشرت صحيفة عرب نيوز السعودية، الناطقة بالإنجليزية، تقريرًا عن غزو الألبان السعودية للسوق الأمريكي، وإقبال المستهلكين بشكل ملحوظ عليه.

قالت الصحيفة، إنَّ هناك إقبالًا من المستهلك الأمريكي على لبن الإبل السعودي، وتفضيله عن لبن الأبقار المبستر؛ لما يحتويه من جميع البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات الضرورية اللازمة لتغذية أي فرد دون الحاجة إلى أي طعام أو ماء إضافي. ولهذا السبب عاش البدو والبدو الرحل، منذ آلاف السنين، على غذاء حليب الإبل لعدة أشهر في الوقت الذي كانوا يسافرون فيه عبر الصحراء.

أوضحت الصحيفة، من خلال تقرير ترجمته عاجل، أن ملايين الإبل في المملكة العربية السعودية، لم يتم تسويق لبيع حليبها خارج المملكة، ونادرًا ما توجد في محلات السوبر ماركت لأنه ينظر إليها أساسًا للاستخدام الطبي فقط، في حين أن حليب الإبل ثبت نفسه كواحد من الأطعمة القليلة، كاملة الفائدة، المتاحة للبشر.

اكتشف تعطش السوق الأمريكي لهذا المنتج الغذائي ذي القيمة العالية، رجل الأعمال السعودي وليد عبد الوهاب، الذي درس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، واكتشف مدى وعي مجتمع كاليفورنيا بالصحة، واتجاه المواطنين هناك إلى كل ما هو "خام وعضوي وغير مصنع"، حسب قوله.

وقدر خبراء التغذية أن ما يتراوح بين 65٪ و 75٪ من سكان العالم يعانون من عدم تحمل مركب اللاكتوز، الموجود في حليب الابقار، لذا فإن حليب الإبل يثبت أنه البديل المثالي. بالإضافة إلى احتوائه على ثلاثة أضعاف فيتامين (ج) لكل حصة من حليب الأبقار، وأيضًا لا يحتوي حليب الإبل على بيتا لاكتوجلوبولين، وهو بروتين موجود في حليب البقر يسبب الحساسية وعدم القدرة على هضمه لبعض الأشخاص.

وبالرغم من انتعاش سوق حليب الإبل وزيادة شعبيته في الولايات المتحدة، إلا أن العقبات لا تزال موجودة، حيث يفوق عدد الأبقار إلى عدد الإبل بنسبة، 18 ألف بقرة مقابل كل جمل واحد، والتي تقدر بعدد 5 آلاف جمل فقط داخل الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبقرة إنتاج ما يزيد عن 40 لترًا من الحليب يوميًا، في حين يمكن أن ينتج الجمال 7 ليترات في المتوسط من الحليب يوميًا.
تابع موقع تحيا مصر علي