عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام البطاوي: احذروا من الوقوع كفريسة لمشتري السيارات

تحيا مصر

حذر د. عصام البطاوي استاذ القانوني الجنائي والمحامي بالنقض المواطنين الراغبين في بيع سياراتهم من إبقاء اي مبالغ مالية من ثمن بيع السيارة لاي شخص حتى ولو وعده بسداد باقي الثمن بعد انهاء عمل توكيل بيع بالشهر العقاري.

وأشار د. عصام البطاوي الى انه ظهر في الاونة الاخيرة طريقة نصب جديدة على المواطنين الراغبين في بيع سياراتهم و تتمثل في الاتي ..عند قيام صاحب السيارة ببيعها بواسطة المواقع الالكترونية المخصصة لذلك ..ليقوم بعد ذلك شخص يالاتصال بك للاستفسار عن اعلانك و حالة سيارتك و ياتي اليك لفحصها ..ثم يتفق معك على سعرها النهائي ..ليقوم بعد ذلك بسداد جزء من ثمنها و لو حتى بنسبة 90% .. ليتبقى لك نسبة 10% من ثمن البيع ليتعهد ذلك الشخص من سدادهم بعد اخد توكيل البيع منه بالشهر العقاري في اليوم التالي للبيع..و انه سيحضر لك باقي المبلغ بداخل مبنى الشهر العقاري الذي سيحدده له صاحب السيارة لعمل توكيل البيع ..ليكتشف بعدها صاحب السيارة بانه المشتري لم يحضر في الموعد المحدد بينهما لاستلام توكيله ولتسلم باقي المبلغ ..و بالتالي لن يقلق صاحب السيارة من عدم حضور المشتري بحجة انه التوكيل مازال معه و كذلك رخصة السيارة ..الا انه لا يدري بان ذلك المشتري النصاب سيذهب بعد ذلك لفرع الشهر العقاري المحدد من قبل ليقوم بعد ذلك باعادة استخراج بدل فاقد من توكيل بيع السيارة ببطاقته الشخصية بصفته المشتري .. ليذهب بعد ذلك لادارة المرور التابع لها السيارة ليقوم باستخراج بدل فاقد لرخصة تلك السيارة بواسطة ذلك التوكيل الرسمي ..و للاسف اصبحت تلك السيارة ملكا لذلك النصاب دون سداد باقي ثمنها .

و شدد د. عصام البطاوي على ان الحل الوحيد للمواطنين من عدم وقوعهم كفريسة لهؤلاء النصابين هو عدم الابقاء او ترك اي مبلغ من المال للمشتري و ان يتم اخذ المبلغ بالكامل قبل مرحلة الشهر العقاري .
تابع موقع تحيا مصر علي