عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يستضيف أول مأدبة إفطار رمضانية له في البيت الأبيض

تحيا مصر

كشفت مجلة “بوليتيكو” السياسية الأمريكية أن الرئيس الامريكي، دونالد ترامب سيستضيف أول مأدبة إفطار له في البيت الابيض، الاربعاء المقبل، بعد أن تجاهل هذا التقليد العام الماضي.

ولم يتم بعد الكشف عن قائمة المدعوين.

وكان الرؤساء السابقون وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون قد أقاموا جميعا مأدبة إفطار، بمناسبة شهر رمضان المبارك في البيت الابيض.

ويعود أول حفل إفطار أقيم في البيت الأبيض إلى عهد الرئيس الأمريكي الثالث توماس جيفرسون الذي يعتبر أحد “الآباء المؤسسين” للولايات المتحدة الأمريكية، عندما أقام حفل إفطار في ديسمبر 1805 على شرف السفير التونسي سيدي سليمان ميليميلي خلال النزاع بين الولايات المتحدة وإمارة طرابلس في ليبيا التي تعرف في الولايات المتحدة باسم “حرب الدول البربرية” وتعرف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باسم “حرب السنوات الأربع”.

وقالت الدعوة التي تلقاها السفير للإفطار إن “العشاء سيقدم تماما عند غروب الشمس”، وعدم تسمية الوجبة بالإفطار يثير نقاشات بين طرفي المشهد السياسي الأمريكي حتى الآن، فبينما يرى الديمقراطيون أنها حفل إفطار على شرف السفير، يرى الجمهوريون أنها وجبة عشاء تم تغيير موعدها كنوع من اللياقة، ولكن طبيعة الطعام المقدم لم تتغير.

وبدأ البيت الأبيض بتنظيم حفل إفطار سنوي عام 1996 خلال إدارة بيل كلينتون، وحافظت عليه إدارة جورج بوش الابن التي تعد من أكثر الإدارات الأمريكية محافظة. وحتى بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، صمم الرئيس بوش على إقامة حفل الإفطار، وأكد خلاله أن الحرب التي يخوضها هي ضد الإرهاب، وليس الإسلام.

واكتفى ترامب العامضي برسالة إلى المسلمين يهنئهم فيها بعيد الفطر قال فيها “باسم الشعب الأمريكي، ميلانيا وأنا نرسل تحياتنا الحارة إلى المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر”، مشيرا إلى أنه “خلال هذا العيد نتذكر أهمية الرحمة والعطف والإحسان”.
تابع موقع تحيا مصر علي