عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدى ملك عن مشروع غرب المنيا: نخشى من تكرار تجربة توشكى

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مشروع غرب المنيا كان ومازال أملا للمستقبل، وإذا كان هناك فشلة أو فاسدين فقطاع الزراعة ملئ بالعلماء والكوادر التى تمتلك مؤهلات النجاح.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم، لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب رائف تمراز، مجدى ملك، عصام منسى، وجواهر الشربينى، بشأن إهدار المال العام بمشروع 20 ألف فدان غرب المنيا وعدم استخدام الأساليب العلمية فى زراعتها مما أدى لتلف ثلاثة ألاف فدان مزروعة بالقطن.

واشار ملك، خلال كلمته اليوم، باجتماع اللجنة، أن هناك العديد من المشاكل التى كشف عنها هذا المشروع تتمثل فى الإدارة واتخاذ القرار وغياب الرؤية والتخطيط والتنفيذ وعدم تقدير المسئولية والإستهانة بمقدارت الوطن، بالإضافة لكم اللجان التى يتم تشكيلها بوزارة الزراعة لتقاضى البدلات فقط دون مردود على ارض الواقع.


ولفت ملك، الى أن أولى خطوات تنفيذ اى مشروع تتمثل فى اعدادات دراسات فنية واقتصادية فهل هذه الدراسات تمت مع مشروع غرب المنيا؟، محذرا من تكرار تجربة توشكى مع هذا المشروع، مؤكدا على محاسبة المتسبب فى إهدار المال العام حتى ولو اُبعد عن منصبه.

تابع موقع تحيا مصر علي