عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل ينتفض رفقاء محمد صلاح في مواجهة “الدب الروسي” بكأس العالم؟

تحيا مصر


توجه منتخب مصر إلى سان بطرسبرغ من مقره في غروزني، اليوم الأحد، استعدادًا لمواجهة روسيا، صاحبة الضيافة، في مباراته الثانية بكأس العالم لكرة القدم، بعد غد الثلاثاء، إذ سيتطلع لتعويض خسارته في اللحظات الأخيرة أمام أوروغواي يوم الجمعة.

وقال إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، إن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مطمئن على حالة لاعبيه الذين تدور شكوك حول لياقتهم وهم: محمد صلاح وطارق حامد ومحمود حسن “تريزيغيه”.

وأصيب صلاح مهاجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في كتفه خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي واختار كوبر عدم المغامرة به أمام أوروغواي رغم قوله قبلها إنه “سيلعب بنسبة 100%”.

وشارك صلاح في التدريبات الجماعية للمرة الأولى بعد الهزيمة أمام أوروغواي.

وغادر لاعب الوسط المدافع حامد الملعب في بداية الشوط الثاني أمام أوروغواي متأثرًا بكدمة في الظهر، بينما عانى الجناح تريزيغيه من إجهاد عضلي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأبلغ لهيطة الصحفيين في غروزني: “مباراتنا مع روسيا حياة أو موت. يدرك اللاعبون ذلك جيدًا والفوز ضروري للغاية (لمواصلة المشوار)”.

وأضاف: “في المباريات التي تعتمد في التأهل على جمع النقاط فإن خسارة أول مباراة تجعل من الضروري عدم التفريط في أي نقطة في المباراة الثانية. فقدنا نقطة أمام أوروغواي كانت بين أيدينا ولا بديل سوى بذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز على روسيا”.

وبدأت روسيا مشوارها بانتصار ساحق على السعودية 5-صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الخميس الماضي، ويجب على مصر أن تتفادى الخسارة في سان بطرسبرغ من أجل الحفاظ على آمالها في بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها.
تابع موقع تحيا مصر علي