عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من تفتيح البشرة ومنع التجاعيد.. 9 فوائد لماء الأرز

تحيا مصر

لا يوجد منزل يخلو من الأرز، فهو المكون الأساسي الذي لا غنى عنه. ولكن هل تعرفين أنه بإمكانك استخدامه أيضًا للعناية بجمالك؟.
يعتبر ماء الأرز سر جمال العديد من سيدات البلدان الآسيوية، إذ يمنحهن شعراً قوياً وجميلاً وبشرة نضرة رائعة، ولذلك نقدم لكِ من مجلة “بي بيوتيفول” فوائد ماء الأرز المذهلة:

تفتيح البشرة
مكنك تفتيح البشرة من خلال استخدام ماء الأرز الذي يحتوي على خصائص مبيضة، فكل ما تحتاجين فعله هو تطبيق ماء الأرز على وجهك وعنقك من خلال قطعة قطن، ثم اتركيه حتى يجف قبل غسله بالماء العادي بـ 10 دقائق.

يغلق المسام المفتوحة
بردي بعضا من ماء الأرز، ثم ضعيه على وجهك باستخدام قطعة قطن واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء العادي.

يعالج شعرك ويخلصك من تطايره
سيخلصك من تطاير شعرك بفضل احتوائه على كربوهيدرات تدعى “إينوزيتول”، كما يعمل على إصلاح شعرك وحمايته من التلف ويجعله صحيًا أكثر، ويمكنك استخدامه لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو.

يعالج حروق الشمس والبقع
بفضل تأثيره المهدئ، يمكنك استخدامه لتهدئة حروق الشمس، من خلال تطبيقه على المنطقة المصابة.

يعالج التهاب البشرة
ساعد ماء الأرز في علاج الطفح الجلدي والتهاب الجلد، فكل ما عليكِ فعله هو وضعه على المنطقة المصابة باستخدام قطعة قطن، ثم اتركيه ليجف قبل غسله بالماء العادي.

يحمي بشرتك من التجاعيد
بفضل مضادات الأكسدة، يمكن لماء الأرز المساعدة في مقاومة علامات وبقع الشيخوخة، كما يساعد أيضًا على تحسين مرونة وملمس بشرتك.

شامبو مثالي لشعرك
إذا كنتِ تبحثين عن شامبو طبيعي، فلا تترددي من استخدام ماء الأرز كغسول لشعرك، فهو غني بالأحماض الأمينية؛ ما سيعزز كثافة وصحة شعرك.

يحافظ على نعومة بشرتك
يمكنك استخدام ماء الأرز أثناء استحمامك للاسترخاء وتجديد شبابك، من خلال إضافة كوب منه إلى حمامك مع بضع قطرات من زيت عطري، ثم استمتعي بوقتك.
تابع موقع تحيا مصر علي