عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو يوثق واقعة تزوير لصالح أردوغان في الانتخابات التركية

تحيا مصر

بدأ الأتراك التصويت، اليوم الأحد، في انتخابات رئاسية وبرلمانية تمثل أكبر تحد انتخابي للرئيس، رجب طيب أردوغان، وحزبه العدالة والتنمية ذي الجذور الإسلامية منذ وصوله للسلطة قبل أكثر من 15 عامًا.

وقالت أحزاب المعارضة ومنظمات غير حكومية، إنها نشرت نحو نصف مليون مراقب في مراكز الاقتراع لمنع التلاعب بالأصوات.

وأضافت، أن التعديلات التي أُدخلت على قانون الانتخابات ومزاعم التلاعب في استفتاء جرى العام الماضي تثير مخاوف بشأن نزاهة هذه الانتخابات.

وصرح كمال قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري، وهو حزب المعارضة الرئيس، بعد الإدلاء بصوته في أنقرة، إن حزبه تلقى شكاوى من وقوع مخالفات وخصوصًا في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه غالبية كردية.

وقال إن “أي ظلال تخيم على الانتخابات تمثل ضربة لديمقراطيتنا، وبالتالي فمن واجبي تحذير كل الموظفين المدنيين مجددًا: من فضلكم قوموا بواجبكم”.

ورصد نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يظهر كثيرًا من الأوراق الانتخابية في صندوق اقتراع لصالح حزب أردوغان في بلدة سروج / أورفة فيما تمكن مراقب كردي من تسجيل الحادثة وأشهد المسؤولين عليها.

وبعد التداول الواسع للمقطع قالت وسائل إعلام تركية، إن رئيس لجنة الانتخابات العليا في تركيا سعد جوفين أمر “باتخاذ الإجراءات والخطوات القضائية والإدارية اللازمة بشأن ادعاءات التزوير الواردة من بعض صناديق الاقتراع في بلدة سروج / أورفة”
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
تابع موقع تحيا مصر علي