خدمات تحيا مصر

وسائل إعلام: محمد صلاح ينوي الاعتزال دوليا

تحيا مصر
أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، يفكر في الاعتزال دوليا عقب نهاية مشوار بلاده في كأس العالم 2018.

وزعمت الوكالة أن مصدراً مقرباً من اللاعب أكد لها تفكير محمد صلاح في اعتزال اللعب الدولي، بسبب صورته مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الذي منحه الجنسية الشرفية.

وأفاد التقرير أن صلاح يفكر في مغادرة معسكر المنتخب بعد ما حدث في الشيشان "وإجباره على مقابلة قديروف وحضور حفل لتكريمه ومنحه الجنسية الفخرية"، كما أشارت الوكالة إلى أن رئيس الشيشان متهم بقضايا ضد حقوق الانسان.

وقال المصدر للشبكة الأمريكية ذائعة الصيت: "صلاح لا يرغب في المشاركة بأي مواضيع تتجاوز كرة القدم أو استخدامها لصورة سياسية لأي شخص".
وأفادت العديد من المصادر، أن محمد صلاح يبحث إمكانية مغادرة معسكر المنتخب قبل مواجهة السعودية.

ووفقا للعديد من الصحف البريطانية، مثل "الإندبندنت"، تزعم جماعات الحقوق والحكومات الغربية أن السلطات في الشيشان تقمع خصومها السياسيين وقوم بالتمييز ضد النساء، وتضطهد الأقليات الجنسية.

ويقال أن صلاح أكان مجبرًا على التواجد مع قاديروف، حيث أن اللاعب لم يشارك في مران المنتخب حينها بسبب إصابته في الكتف.

ولمع محمد صلاح الموسم الماضي مع ليفربول، ليصبح في مصاف النجوم العالميين مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعد أن حقق لقبي هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في إنجلترا.

يذكر أن المنتخب المصري سيواجه المنتخب السعودي يوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، بعد أن ودع الثنائي البطولة بالفعل.