عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس أربعة أمناء شرطة في واقعة قتيل قسم حدائق القبة

قتيل قسم حدائق القبة
قتيل قسم حدائق القبة

أمرت نياية حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار محمد أبو المعالي تحت إشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام، بحبس اربعة امناء شرطة اربعة ايام علي ءمة تحقيقاتها الموسعه في واقعة مقتل مواطن داخل حجز قسم شرطة حدائق القبة ، وأمرت النيابة في وقت سابق بحبس رئيس ومعاون المباحث 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار 4 أمناء شرطة؛ لاتهامهم فى واقعة وفاة مسجون داخل حجز قسم حدائق القبة.

ووجهت لهم تهم استعمال العنف والتعذيب والتزوير في محررات رسمية.

واستمعت النيابة لأقوال عدد من الضباط الذين أكدوا أن المتوفى تعرض إلى حالة من الهياج الشديد وقئ مستمر حتي فقد الوعي، وتم نقله للمستشفي ولم يتم التعرف عن سبب الإصابة حتى الآن.

وكشفت تحقيقات النيابة بعد سماع أقوال ضباط القسم عن أن المتوفي يدعى «أحمد. س»، وشهرته "أحمد زلط" ٣٩ سنة عاطل تم القبض عليه بتهمة سرقة أوراق مهمة من داخل شركة استشارات قانونية شهيرة بدائرة القسم أمس الجمعة.

وأوضحوا أنه تجمع عدد من الأهالي المتهم أمام القسم بعد العلم بوفاته وتم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي تحسبا لأي أعمال شغب.

وانتقل فريق من النيابة إلى قسم شرطة حدائق القبة لإجراء المعاينة الأولية لمكان الحادث، وقام فريق من النيابة بمناظرة جثة المجني عليه وأمرت بتشريحه والتصريح بدفنه كما أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها.

وقال عدد من المسجونين انهن تفاجئوا بصراخ المتهم وشعوره بالتعب والإعياء لمده قليله لا تتجاوز عشر دقائق ثم سقط فاقدا الوعي.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بإحالة واقعة وفاة أحد المواطنين المتهمين على ذمة قضية سرقة داخل حجز قسم شرطة حدائق القبة لقطاع التفتيش والرقابة، للوقوف على خلفياته، واتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة وإحالتها للنيابة العامة لتولى التحقيق.
تابع موقع تحيا مصر علي