عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. ترامب إله يعبد في الهند و”وصية من الله” بأمريكا

تحيا مصر

منذ ثلاثة سنوات والمزارع الهندي “بوسا كريشنا جواي” يتخذ دونالد ترامب ربًا له ويقدم له الهدايا والقرابين، فيما ما يعتبره عباد آخرون في الولايات المتحدة “وصية من الله”.

البداية كانت قبل فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، وفي سياق جريمة قتل عنصرية حصلت في الولايات المتحدة وراح ضحيتها، مهندس هندي على يد جندي أمريكي.

وكان ترامب يومها يرفع الصوت في قضايا مثيرة للجدل ومنها “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”، وهو ما جعل جواي (31 سنة) في قرية كوني جنوب الهند، يرى ترامب ربّاً يمكن التودد له على أمل أن يتحول هو وأمثاله الأمريكان إلى رعاة أو ربما خدم عند الهنود”، حسب ما يعتقد.

أهل قريته يعتبرونه مختلًا

وبالفعل كما نشرت “نيوز ريببلك”، فقد أنشأ “جواي” صفحة على الفيسبوك ينشر فيها صور وفيديوهات تعبّده أمام صورة ترامب، وتنقل الصحيفة على موقعها الالكتروني قول الشاب الهندي إن أهالي بلدته يعتبرونه مجنونًا ويطلبون عرضه للعلاج، لكنه يسخر منهم ويعتبر نفسه كامل العقل وصاحب حق بأن يحتفل في قلبه بعبادة ترامب والسجود له ثلاث مرات يوميًا.

يشار إلى أن متشددين هنودًا كانوا احتفلوا بفوز ترامب في طقوس دينية كأنه قديس لهم.

عبادة السياسيين

وتنقل صحيفة “هندوستان تايمز” أن عبادة السياسيين ليست أمرًا جديدًا على بعض الهنود، فقد أقيمت من قبل عدة معابد يجري فيها التهجد لرئيس الوزراء الأسبق “راما شاندران”، كما أقيمت معابد لرئيس الوزراء “نا ريندرا مودي” في مسقط رأسه ريجكوت، رغم أنه طلب إزالتها.

وتضيف الصحيفة أن غاية كريشنا هي أن يبني لترامب معبدًا قبل نهاية العام الحالي.

عُبّاد لترامب في امريكا

وبعيدًا عن الهند وفي بلد ترامب يوجد في الولايات المتحدة عنصريون متعصبون يرون في ترامب أنه “وصيّة من الله”، ونشرت إحدى المتعصبات له كتابًا أعطته عنوانًا مماثلًا للشهادة التقليدية بالإيمان بالله.
تابع موقع تحيا مصر علي