عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 مؤشرات على أنك بحاجة لاستبدال ثلاجتك القديمة

تحيا مصر

تعتبر الثلاجة جهازاً جوهرياً في المنزل لا يمكن الاستغناء عنه بأي شكل من الاشكال، إذ تعتمد عليها ربة المنزل في حفظ كافة أنواع الطعام والشراب لفترة طويلة.
إلا أن البعض قد لا يتنبهوا إلى أنهم باتوا بحاجة لاستبدال ثلاجاتهم بسبب جهلهم بالأعراض والمشاكل التي قد تترتب على قدم عمر الثلاجة.
ومن هذا المنطلق أورد موقع "تيك تاك" الإلكتروني 5 مؤشرات تدل على أن الوقت قد حان لاستبدال الثلاجة القديمة، على النحو التالي:
1- فساد الطعام بسرعة
إن لاحظت فساد الطعام بسرعة داخل الثلاجة، فهذا يعني بأن الثلاجة لا تقوم بوظيفتها على أكمل وجه، وأن هناك مشكلة في التبريد تحول دون حفظ الطعام لوقت أطول.
2- الزيادة في فاتورة الكهرباء
في حال لاحظت زيادة في قيمة فاتورة الكهرباء لديك، فإن السبب قد يكون ثلاجتك القديمة التي تصرف المزيد من الطاقة الكهربائية عند انخفاض قدرتها على التبريد.
3- تراكم الثلج وازدياد درجة البرودة
في الكثير من الأحيان يظن البعض أن تراكم الثلج هو أمر طبيعي في الثلاجة، وأن الثلاجة السليمة هي التي تتميز ببرودتها الشديدة، وهذا اعتقاد خاطئ بالطبع. فتراكم الثلج وبرودة الثلاجة المفرطة دليل على خلل ما داخلها.
4- تسريب الماء
قد يكون من الممكن حل مشكلة تسريب الماء في الثلاجة عبر تفحص بابها، أو إذابة الثلج المتراكم فيها، غير أن بعض المشاكل الجوهرية التي تسبب هذه المشكلة قد تستوجب اللجوء إلى أخصائي أو شراء ثلاجة جديدة.
5- إصدار أصوات غريبة
عادة ما تصدر الثلاجة أصواتاً قوية وغريبة بين الفينة والأخرى، وهذا يعني أن كفاءتها انخفضت إلى أبعد حد، وأنه بات من الضروري شراء ثلاجة جديدة.
تابع موقع تحيا مصر علي