عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللص الذكي رضوان فايد يفر مجددًا من سجن فرنسي بطريقة هوليوودية

اللص رضوان فايد
اللص رضوان فايد

تمكن رضوان فايد الشهير في فرنسا بلقب “اللص الذكي”، من الفرار على الساعة 11 والنصف، من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، من سجن “ريو” بإقليم “السين ومارن”، بمساعدة 3 أشخاص مسلحين، اصطحبوه من داخل مكان استقبال الزيارات، وهربوه بواسطة مروحية عثر عليها بعد ذلك وعليها علامات الحريق؛ مما يرجح استعانتهم بسيارة بعد ذلك حسب مواقع فرنسية.

وصرح المسؤول الأمني للسجن جان فرانسوا فورغي لقناة BFMT TV، أن المروحية مسجلة في بلجيكا، مضيفًا أن السجين “كان في منطقة العزل، لكن لم يكن تحت إجراءات مراقبة مشددة”.

وكان رضوان فايد الجزائري الأصل والبالغ من العمر 45 عامًا، متهمًا في عدة قضايا سطو مسلح، خصوصًا تلك التي نفذت سنة 2010 بالهجوم على سيارة مصفحة للأموال وذهبت ضحيتها شرطية، وتم تشديد عقوبته في الحكم الاستئنافي، الذي صدر في أبريل المنصرم، ليصبح 25 عامًا.

وسبق للص الداهية الذي يلقب أيضًا بـ “اللص الأديب”؛ لأنه كتب سيرته الذاتية سنة 2009، أن فرّ سنة 2003 من سجن “سيكيدان” ضواحي مدينة ليل، بأسلوب سينمائي أيضًا، حيث قام بتفجير 5 أبواب داخل السجن بمواد متفجرة تمكنت زوجته من تزويده بها خلال الزيارة، ثم أخذ 4 حراس كرهائن، وبقي في حالة فرار طيلة شهر ونصف، إلى أن ألقت عليه الشرطة القبض في أحد الفنادق المتواضعة بحي هامشي في باريس.

تابع موقع تحيا مصر علي