عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب العام يأمر بإحالة المتهمين بخطف طفل الشروق إلى محكمة الجنايات

طفل الشروق
طفل الشروق

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق باحالة المتهمين بخطف طفل الشروق الي محكمة الجنايات .

وكانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة قد باشرت التحقيقات في الواقعة بعد القبض علي 3 متهمين رئيسيين اعترفوا بالواقعة تفصيلا، بدافع خلافات مالية مع جد الطفل المستشار فايز مليكة، فيما أنكر 5 متهمين آخرين التهم الموجهة إليهم، موضحًا أن 5 متهمين يواجهون تهم التحريض ومساعدة مجرمين على التستر من قوات الأمن.

وقام فريق موسع من النيابة انتقل إلى مكان احتجاز الطفل هشام سامى "طفل الشروق"، وهو عبارة عن فيلا حولها مزرعة بطريق مصر إسكندرية الصحراوى، فى حضور الطفل والمتهمين الثمانية وقوات التأمين.

كما أن فريق النيابة أجرى معاينة الموقع وإجراء معاينة تصويرية للمتهمين مع الطفل تمثيلًا بكل تفاصيل الواقعة.

واستمعت النيابة في تلك الواقعة إلى خفير الفيلا التى تم احتجاز الطفل هشام سامى بها، بعد خطفه من أمام منزله بمدينة الشروق، للاستماع لأقواله حول الواقعة، والذى تعرف على المتهمين أمام النيابة.

واعترف الخفير "سمعان.م"، بقيام المتهمين بتأجير فيلا الحادث لمدة سنة على سبيل الإيجار، مشيرا إلى أن المتهمين لم يفتعلوا أى مشاكل خلال تواجدهم بالفيلا، واقتصر خروجهم على إحضار الطعام فقط.

وأكد "الخفير"، أنه لم يعلم أن المتهمين يحتجزون طفلًا داخل الفيلا، ولم يعلم بالواقعة إلا بعد قيام قوات الأمن بالقبض عليهم وتجمعهم أمام الفيلا.

من جانبها طلبت النيابة استدعاء مالك الفيلا، للاستماع إلى أقواله حول الواقعة ومدى صلته بالمتهمين.

كان قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، قد جدد حبس 8 متهمين بخطف طفل الشروق 15 يومًا على ذمة التحقيق.

كانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة، قد بدأت التحقيق فى واقعة خطف طفل الشروق، واستمعت النيابة لأسرة الطفل، كما واجهت المتهمين بالأحراز من أسلحة نارية وبيضاء مع التحفظ على مبلغ 100000 دولار الخاص بالفدية.

وكانت قد نجحت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبى واقعة اختطاف طفل من مدينة الشروق وإعادة الطفل سالمًا لأسرته.
تابع موقع تحيا مصر علي