عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحف العربية.. مصر تعد لجمع فتح وحماس لمرة أخيرة قبل تنفيذ المصالحة.. اليمن تخطط لمخاطبة العراق ولبنان بسبب حزب الله وميليشيات الشيعة.. ورئيس حزب "القوات اللبنانية" يدعم الحريري

تحيا مصر

تستمر المحاولات الإيرانية الفاشلة لمحاولة عرقلة تقدم القوات الشرعية في اليمن المدعومة من قبل التحالف العربي، عبر استغلال عدد من الجزر اليمنية غير المأهولة لتهريب الأسلحة والعتاد إلى الداخل اليمني عن طريق البحر الأحمر، فيما جمّدت الأرجنتين، أصول ما يعرف بـ"مجموعة بركات" التابعة لميليشيا حزب الله.
ووفقاً لصحف عربية صادرة اليوم الجمعة، فإن السلطات المصرية تعد لجمع حركتي فتح وحماس لمرة أخيرة قبل تنفيذ اتفاق المصالحة بين الطرفين بما يتعلق بقطاع غزة، فيما أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه يقف إلى جانب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في جهوده التي يبذلها لتشكيل الحكومة.
اليمن ينتظر رداً عراقيًا ولبنانياً
اتهمت الحكومة اليمنية على لسان وزير خارجيتها خالد اليماني، إيران، باستغلال جزر غير مأهولة في البحر الأحمر بعد قيام الإيرانيين بعمليات إنزال لأسلحة وعتاد في جزر قرب الساحل الغربي لليمن، موضحاً أن الميليشيات الحوثية تقوم لاحقاً بتهريب ما يجري جلبه إلى الداخل اليمني.
وكشف اليماني في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن الحكومة اليمنية تعد لمخاطبة الحكومة العراقية والاستفسار منها حول تصريحات أطلقتها ميليشيات شيعية متطرفة في العراق، فيما لا تزال الحكومة تنتظر الرد من لبنان حول تدخلات "حزب الله" التي قوبلت بالصمت حتى اللحظة.
جولة أخيرة من المحادثات الفلسطينية
كشف مسؤولون فلسطينيون أن مصر تعد لتوجيه دعوات إلى حركتي "فتح" و"حماس" في الأيام القليلة المقبلة، للذهاب إلى القاهرة من أجل عقد جولة محادثات أخيرة في شأن "مصالحة متدرجة" قبل بدء تنفيذها على أرض الواقع، وذلك بعدما "وافقتا على الورقة المصرية" لتطبيق اتفاقي المصالحة الموقعين من قِبلهما في 4 مايو 2011، و12 أكتوبر 2017.
وأوضحت مصادر لصحيفة "الحياة" اللندنية أن وفداً رفيعاً من "فتح" سيصل غداً إلى القاهرة لإجراء محادثات مع رئيس جهاز الاستخبارات المصرية اللواء الوزير عباس كامل ومساعديه، وفي مقدمهم مسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق.
الأرجنتين تجمد أصول خلايا حزب الله
جمّدت هيئة "وحدة المعلومات المالية" الأرجنتينية -المكلفة بمكافحة تمويل الإرهاب- أمس، أصول ما يعرف بـ"مجموعة بركات" التابعة لميليشيا حزب الله، والتى يترأسها أسعد أحمد بركات.
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية، عن ما أعلنته الهيئة عن أن 14 شخصاً ضمن هذه الشبكة، كانوا يعبرون الحدود من البرازيل دون الإفصاح عما يحملونه من أموال، لافتة إلى أن قضايا تمويل الإرهاب والتزوير وتجارة المخدرات تلاحق هذه الخلية.
جعجع: لتدخل سريع من عون لكبح باسيل
أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه يقف إلى جانب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في جهوده التي يبذلها لتشكيل الحكومة، "وما حدا يجرّب يدقّ، لا بالدستور ولا بالأعراف والتقاليد القائمة".
وقال في حديث مع صحيفة "الراي" الكويتية إنه "في كل مرة نقوم نحن وآخرون بمساعي التهدئة يخرج (رئيس التيار الوطني الحر جبران) باسيل ويقوم بتفجير الوضع، وهذا أمر غير مفهوم… ولا أدري صراحة على أي أسس يتحرك الوزير باسيل.. وفي رأيي أن أكثر من يقوّض عهد رئيس الجمهورية هو تصرفات الوزير باسيل، وهذا كلام أقوله مع الأسف. ولكن سنبقى نعتبر أن هذا العهد عهدنا.. وأن على الرئيس ميشال عون التدخل سريعاً لوقف مسلسل صِدام باسيل مع الجميع".
تابع موقع تحيا مصر علي