خدمات تحيا مصر

هكذا تتغير العلاقة بين الزوجين بعد أول شجار

تحيا مصر
تتميز العلاقة الزوجية في بدايتها بمشاعر الحب المتوهجة، لكن هذا المشاعر لا تلبث أن تبدأ بالفتور مع مرور الوقت، تحت تأثير ضغوطات الحياة المختلفة، ويصبح الشجار روتيناً متكرراً بين العديد من الأزواج.
وخلال شهر العسل، من غير المرجح أن تحدث الخلافات والشجارات بين الزوجين، وبعد أول شجار، تتغير العلاقة بين الزوجين، ونظرة كل منهما إلى الآخر، وتنتقل العلاقة إلى مرحلة أخرى، تنسجم مع الطبيعة البشرية.
وبعد أول شجار، ستتعلم كيف يمكنك التعامل مع المواقف الصعبة، بغض النظر عن سبب هذا الشجار، سواء كان على المال أو نظافة المنزل أو الغيرة أو غير ذلك، فالمهم هو كيفية التعامل مع الشريك أثناء وبعد الشجار.
وتقول الدكتورة فران فالفيش، المختصة بالعلاقات الزوجية لموقع إليت ديلي: "علاقة الزوجين الذين لا يتشاجران يمكن أن تكون على المحك أكثر من الذين يتشاجران، قد تستمر العلاقة خلال الخطوبة والفترة الأولى من الزواج دون خلافات، لكن هذا يحرم الزوجين من معرفة التناقضات بينهما، مما يزيد من مخاطر الخلافات التي يمكن أن تحدث بشكل مفاجئ في المستقبل".
وأشارت الدكتور فالفيش، إلى أن الشجار الأول، يساعد الزوجين على تعلم الكثير عن بعضهما، وتنمو العلاقة بينهما وتتطور بشكل أفضل، وسيعرف الزوجان أن علاقتهما قوية بما فيه الكفاية للتعامل مع أية تناقضات، مما يدفعهما إلى الشعور بالراحة والاستقرار.