عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤولة إسرائيلية تلتقي السفير القطري

تحيا مصر

كشف موقع "والا" الإسرائيلي الإخباري أن نائبة رئيس الكنسيت وعضو حزب الليكود، نافا بوكير، اجتمعت منذ عدة أسابيع بالسفير القطري محمد العمادي، مشيراً إلى أن الهدف منه كان مناقشة منظومة العقوبات المفروضة على قطاع غزة، والأهم العمل على تحسين أوضاع القطاع الإنسانية والاقتصادية.
وأوضح الموقع أن عدداً ممن كانوا يعرفون باللقاء غير المعلن كانوا قليلين للغاية، وأن الهدف كان حصر اللقاء في أضيق الحدود.
واللافت أن الموقع قريب الصلة من الدوائر الرسمية في إسرائيل، أشار إلى أن مسؤولين كباراً في الدوحة أعربوا عن غضبهم الشديد من بوكير بسبب انتقادها وبشدة لقطر أخيراً، حيث انتقدت قطر بسبب دعمها لحركة حماس.
وطالبت بوكير من قبل وفي بيان رسمي وجهته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بسحب حق تنظيم المونديال من الدوحة، الأمر الذي أثار غضب القطريين بعد أن توهموا أن بوكير صديقة لهم.
ونقل الموقع عن مصادر قطرية اعترافها بإصابتهم بالصدمة من سلوك وسياسات بوكير، وفي الوقت الذي اجتمعت فيه مع السفير القطري محمد العمادي واعتقدوا أنها صديقة للدوحة في إسرائيل، إلا أنها أرسلت برسالة احتجاج إلى الاتحاد الدولي فيفا لإلغاء استضافة قطر للمونديال.
واعترف الموقع بمواجهة القطريين لمشاكل جمة بسبب علاقاتهم السياسية مع بعض من الفصائل الفلسطينية أو العربية عموماً والتي تتهمها المنظمات الدولية بالإرهاب.
تابع موقع تحيا مصر علي