خدمات تحيا مصر

النائب حسين غيتة: قرار مد إجازات المصريين فى الخارج أعادهم للحياة

تحيا مصر
أشاد النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بجهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والتى أسفر عن صدور قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بالموافقة على مد الإجازات للمصريين بالخارج وعددهم 700 ألف مصرى.


وقال حسن غيتة، فى تصريحات صحفية اليوم السبت، إن هذا القرار لاقى ترحاباً شديداً من قبل الجاليات المصرية بالخارج، لاسيما وأنه ينص على أن تتم الموافقة على الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر لمدة عام كامل، ما لم يكن طلب الإعارة أو الإجازة مقروناً بمدة أقل، ويتم التجديد للإعارة أو الإجازة سنوياً بناء على طلب يُقدم من الموظف قبل انتهاء مدة الإعارة أو الإجازة بدون أجر بثلاثين يوماً على الأقل دون اشتراط حضوره شخصياً للموافقة على التجديد، ويجوز فى هذه الحالة أن ينيب الموظف أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، أو غيرهم بموجب توكيل خاص.


وأضاف غيته، فى تصريحه أن هذا القرار يعد بمثابة إعادة الحياة مرة أخرى للمصريين فى الخارج، وحل مشكلة أزلية كانت تهدد العديد من العاملين فى الخارج، لاسيما ونحن نجمع شمل المصريين فى الخارج اللذين هم درع الحماية لمصر فى الخارج.


وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية هذا القرار تكمن فى إعادة الاستقرار مرة أخرى للعاملين فى الخارج، والتيسير عليهم، إتاحة الفرصة للعمل بكل نفسا هادئة دون اى قيود بيروقراطية أخرى.