خدمات تحيا مصر

وكيل خطة البرلمان: تقليص عدد أيام العمل يفيد المواطنين

تحيا مصر
رحب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بالمقترحات الخاصة بالقرار الذي أصدره الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن تشكيل لجنة لدراسة تقليص عدد أيام العمل للعاملين ببعض الجهات الإدارية بالدولة دون المساس بمستحقاتهم وأجورهم.

وأوضح سالم، أن هذا المقترح سيساهم فى الاستفادة الكاملة من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة واستغلال الطاقات المعطلة، بالإضافة إلى الحد من تكدس العاملين ببعض المصالح الحكومية التى أصبحت لا تتسع لأعداد الموظفين العاملين بها، والاستفادة من المعدات والوسائل التكنولوجية الموجودة بالمصالح الحكومية.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن تقليص عدد أيام العمل ببعض وحدات الجهاز الإدارى بالدولة سيصاحبه مد عدد ساعات العمل يوميا وتقسيمها إلى فترات مختلفة من اليوم، الأمر الذى يساعد المواطنين على الاستفادة من الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى السماح للموظفين بقضاء حوائجهم فى المصالح الرسمية دون تعطيل العمل.

كما أكد سالم على أن هذا المقترح يعتبر إحدى خطوات إصلاح الجهاز الإدارى للدولة، لافتا إلى أن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يسير بمنهجية مدروسة ويسعى دائما إلى تطبيق حلول غير تقليدية.