عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعبة تشجع الأطفال على تناول الخضروات

تحيا مصر

عادة ما يكون إقناع الأطفال بتناول الخضروت أمراً صعباً للغاية، إلا أن تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية، قد يمنح الأمهات يد المساعدة، من خلال جعل الخضروات أكثر جاذبية من الناحية النفسية لأطفالهم.
وتم تصميم التطبيق على يد مطورين من جامعتي أستون ودي فورت البريطانيتين، بالتعاون مع جمعية علم النفس البريطانية، والنتيجة برنامج "ماذابل ماثس ماسترز" الذي يعرّف الأطفال بين عمر 3 و7 سنوات على الخضروات عبر لعبة مسلية.
ويطلب البرنامج من الأطفال اختيار شخصية، وإطعامها أنواعاً عديدة من الخضروات، وتشعر هذه الشخصيات بالسعادة، وتعطي ردود فعل إيجابية بعد تناول الخضروات، ويحصل الأطفال أيضاً على نجوم كمكافأة عن إنجاز كل مرحلة.
ويقول الخبراء، إن هذه اللعبة تعزز ردود الفعل الإيجابية حول الخضروات في دماغ الطفل، مما يجعله أكثر ميلاً لتناولها خلال وجبات الطعام، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقالت الدكتورة كلير فارو من جامعة أستون "لقد طورنا تطبيقاً يعتمد على الأبحاث النفسية لدمج طرق مختلفة معروفة لزيادة الاهتمام بالخضروات والحرص على تجربتها، و يشمل ذلك التعرض المتكرر للصور الحقيقية للخضروات، ومكافأة رمزية للعب معها وإطعامها للأطفال الآخرين أو الشخصيات الأخرى".
وأضافت الدكتورة فارو "تؤثر الأعراف الاجتماعية أيضًا على تفضيلات الطعام، على سبيل المثال إذا كانت شخصيات الطفل في اللعبة تحب وتستمتع بتناول الخضروات، تشير الأبحاث إلى أن الأطفال يصبحون أكثر ميلاً لتجربتها".
تابع موقع تحيا مصر علي