عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أم تبلغ الشرطة عن ابنها وتسجنه عامًا بسبب "ملاعق طعام محترقة"

تحيا مصر

كانت الأم تبحث عن الملاعق المتَّسخة لغسلها قبل أن يلفت نظرها بعض "الملاعق" ويظهر عليها آثار احتراق، لكن أكثر ما لفت نظرها هو السلوك الغريب لابنها الذي بدأ في القيام بحركات غريبة داخل المسكن ويسبب للأسرة إزعاجًا ولا يمكن السيطرة عليه ولا أحد يعلم السبب، ومعه عدد من الأقراص التي يتناولها.

لم تجد الأم أمامها إلا التقدم ببلاغ عاجل، وعلى الفور حضرت الشرطة البحرينية لتعثر على ملاعق محترقة وتبيَّن بعد فصحها أنها تحتوي على آثار لمادة الهيروين المخدر، وتمّ أخذ عينة من إدرار

المتهم وبفحصها من قبل مختبر السموم والعقاقير التابع للإدارة العامة للأدلة الجنائية ثبت احتواء العينة على مادة الهيروين والمورفين المخدِّر وعلى المؤثر العقلي الميتافيتامين، وثبت من اعتراف المتهم الأول أنه يتعاطى المخدرات منذ فترة كبيرة.

بعد التحقيق أسندت النيابة للشاب تهمة تعاطي المواد المخدرات وتمّ تحويله للمحاكمة وصدر الحكم ضده بالحبس سنة وتغريمه 500 دينار، فلم يرتضِ المتهم بالحكم وطعن عليه فقضت المحكمة الكبرى بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع برفضه وتأييد حكم أول درجة.

وحكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بتأييد حبس متهم بتعاطي المخدرات سنة، ورفضت طعنه على حكم أول درجة، وأيدت تغريمه 500 دينار.

وكانت محكمة أول درجة قد حكمت في الشهر الماضي بحبس المتهم مدة سنة مع النفاذ وغرامة 500 دينار عما أسند إليه من اتهام، بعدما أسندت النيابة العامة له أنه في 28 /5/2018 حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة هيروين ومورفين ومؤثرًا عقليًا ميتافيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.
تابع موقع تحيا مصر علي