عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معلومات عن برنامج منشد الشارقة بعد فتح باب التسجيل

تحيا مصر

أعلن برنامج "منشد الشارقة"، الذى تنظمه قناة الشارقة، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، عن انطلاق دورته الحادية عشرة بفتح باب استقبال طلبات التقديم للمواهب الإنشادية من مختلف بلدان العالم، وفى هذا التقرير نوضح كل ما تريد معرفته عن المسابقة.

يعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية فى الوطن العربى، حيث تجاوز هذا العام عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة فى هذا المجال، وبات لهم صيت فى أوساط الفن الهادف.

ويحظى البرنامج بإقبال منقطع النظير من المشاهدين فى مختلف الدول العربية والغربية، حيث شارك فيه متسابقون من جميع الدول العربية ومن فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإندونيسيا وماليزيا والبوسنة وتركيا مما أكسبه البعد العالمى، كما يعتبر محط أنظار الباحثين والدارسين، وقد تمت مناقشة رسالة دكتوراه من جامعة روما الأولى بإيطاليا ونال من خلالها الباحث الفلسطينى إياد مروان حافظ رسالة الدكتوراه بالإضافة إلى أن البرنامج كان عنوان مشروع تخرج لطالبة جزائرية فى كلية الاعلام.


و البلدان العربية التى يجوبها البرنامج هى الجزائر، مصر، الأردن، السعودية، المغرب، إضافة إلى مقر البرنامج الرئيسى إمارة الشارقة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

و يفتح باب التقديم عبر الموقع الإلكترونى الخاص بالبرنامج: . www.munshid.smc.ae


و اختبارات الأداء للدورة الجديدة تقام خلال الفترة من 14 وحتى 30 سبتمبر الحالى، حيث تتغير لجنة تحكيم الاختبارات وفق كل بلد، لتجمع منشدين حائزين على لقب البرنامج فى دوراته السابقة.

كما تخصص الدورة الجديدة للمنافسات برنامجاً تحت عنوان "يوميات منشد الشارقة" يسلط الضوء على جوانب حياة المنشدين وكواليس التحضير والتمارين الإنشادية، حيث يعرض على مدار ست حلقات، بواقع حلقة أسبوعياً - خلال الفترة من 12 نوفمبر وحتى 17 ديسمبر المقبل - مشاركة المنشدين منذ لحظة وصولهم إلى الشارقة وحتى مغادرتهم.


و يضع برنامج منشد الشارقة فى إطلاق دورته الجديدة خطوة نوعية فى مشروع متكامل بدأه البرنامج برؤى وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة منذ العام 2006، نجح خلاله فى تقديم نموذج يحتذى به للفن الهادف، وجسد قدرة الفنون على نقل رسائل حضارية ذات قيمة تخدم الثقافة العربية وتضيف إلى مسيرتها العريقة أبعاداً جديدة، حسب ما أكده سالم الغيثى، مدير قناة الشارقة.


و يحمل البرنامج مع كل دورة فرصة جديدة للكشف عن مواهب مبدعة من مختلف أنحاء العالم يشكل حضورها على الساحة الفنية إضافة إلى الإنشاد بصورة خاصة، والفنون الهادفة بصورة عامة، حيث نجح البرنامج خلال دوراته العشر السابقة فى تقديم أسماء ونجوم فى فن الإنشاد تعرض إلى اليوم مواهبها وتنقل بأصواتها جانباً من رسالة الحضارية العربية الداعية إلى المحبة والخير والسلام."

تابع موقع تحيا مصر علي