عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سماع الشهود فى محاكمة مرسى بالتخابر مع حماس

تحيا مصر

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لشهادة الضابط أحمد فاروق، معاون مباحث القاهرة الجديدة في الفترة ما بين 2010 و 2013، والذي سرد للمحكمة ملابسات القبض على المتهم "خليل أسامة العقيد"، وذلك في قضية "التخابر مع حماس".

وأكد الشاهد على أنه كان مُعينًا للخدمة الأمنية لتأمين اللجنة الانتخابية بمركز شباب التجمع الأول، وذلك خلال الاستفتاء على دستور 2012، ولاحظ المُتهم وهو يقوم بإخراج بطاقة رقمه القومي من جيبه الخلفي، فأبصر الشاهد كعب طبنجة باديًا من بين ثنايا بنطاله، وشدد الشاهد بأنه لم يفصله عن المُتهم في هذا الوقت سوى مترين، فتوجه على الفور ناحيته وقام بضبطه.

وتابع الشاهد ساردًا تقاصيل عملية توقيف المُتهم، ليؤكد بأنه سأله عن إذا ما كان يحمل ترخيصًا لتلك الطبنجة، فأفاد بالنفي، وأشار الشاهد أن تفتيش المُتهم أسفر عن حيازته لتليفون محمول يحمل شريحتين، إحداهما مصرية و الأخرى دولية، وذكر الضابط الشاهد بأنه اصطحب المُتهم الى ديوان القسم.

وشدد الشاهد بأنه بمناقشة المُتهم ومواجهته بالمضبوطات، أكد المُتهم أن الحارس الخاص لخيرت الشاطر، وذكر كذلك أنه مكلف بتأمين العملية الانتخابية في التجمع، وذكر الشاهد بأن السلاح كان من نوع "طبنجة حلوان"، وكان مُذخرًا بست طلقات، وأفاد الشاهد قائلًا بأن تليفون المتهم المحمول كان يحوي صورًا له أثناء وجوده في الأنفاق، وحملة لأنواع أسلحة مختلفة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و حسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
تابع موقع تحيا مصر علي