عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق متاحة على بوابة الحكومة المصرية

تحيا مصر


أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، على الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت، حيث يحصل الطالب على نتيجته بالرقم السرى ورقم الجلوس.

وأكدت الوزارة، أن مكتب التنسيق فى هذه المرحلة التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقاً لأخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط، وأنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد (528799) طالب وطالبة فى المراحل الثلاث.

وأشارت الوزارة، إلى أن بطاقة الترشيح التى يحصل عليها الطالب مجرد إخطارا بترشيحه وليست مستند رسمى لقيد الطالب، كما أنها مبدئية قبل تقليل الاغتراب (تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب علي موقع التنسيق الالكترونى).

وقالت الوزارة، إنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة التحويلات الالكترونية للمرحلة الثالثة، معلنة أن الأوراق المطلوبة لتقديمها للكلية أو المعهد المرشح إليه الطالب تتمثل فى الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح ( استمارة النجاح )، وشهادة الميلاد الأصلية، وعـدد(6) صور شخصية.، ونموذج(2) جند للطلاب للذكور فقط، وشهادة التفوق الرياضى للحاصلين على حافز رياضى.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى حالات استنفاد الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بواقع (4828) طالب وطالبة استنفذوا رغباتهم، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الطلاب المتقدمين بالمرحلة الثالثة الناجحين فى الثانوية العامة 208699 طالب وطالبة، بواقع 89382 بالشعب العلمية و119317 بالشعبة الأدبية، فيما جاء عدد الطلاب المرشحين فى المرحلة الثالثة على النحو التالى، الشعب العلمية ترشح نحو98840 طالب وطالبة بالكليات الجامعية و17348 طالب وطالبة بالمعاهد التابعة للوزارة، بإجمالى 116188 طالب وطالبة.

وفى الشعبة الأدبية تم ترشح عدد 33547 طالب وطالبة بالكليات الجامعية، و54136 بالمعاهد التابعة للوزارة، بإجمالى 87683 طالب وطالبة.

تابع موقع تحيا مصر علي