عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"جوجل" تودع تطبيق "إن بوكس" في هذا التاريخ

تحيا مصر

قررت شركة "غوغل" الأمريكية، أن تلغي خدمات واحد من أهم تطبيقاتها الرئيسية، وهو تطبيق "إنبوكس" الخاص بالبريد الإلكتروني.

وستلغي "غوغل" تطبيق "إنبوكس"، في شهر مارس 2019، وسيتعين على مستخدميه أن يلجأوا لاستعمال تطبيق "غوغل" الأول للبريد الإلكتروني "جي ميل"، حتى هذا التاريخ، بحسب موقع "ذا فيرج" الأمريكي.

وكتب فريق "إنبوكس" على "تويتر": "على مدى السنوات الأربع الماضية، ساعدتمونا على تحسين البريد الإلكتروني، لقد قدمنا ميزات "إن بوكس" الشائعة إلى "جي ميل" لمساعدة المستخدمين على إنجاز المزيد من المهام، شكرا. سنركز على "جي ميل" سنقول وداعا إلى "إن بوكس" في نهاية مارس 2019".

وقبل 4 سنوات تحديدا، أطلقت شركة "غوغل" "إن بوكس" كتطبيق بريد إلكتروني جديد ومبتكر بجوار "جي ميل"، وكان يحمل الكثير من الأفكار الجديدة بشأن كيفية عمل البريد الإلكتروني، بما في ذلك الميزات القديمة والمعروفة، مثل "الغفوة" (Snooze)، والأفكار الجديدة مثل التجميع (Bundling).

ولكن على مدار تلك الفترة، اكتسب تطبيق "إن بوكس" عددا قليلا من المعجبين، الذين اشتكوا من تلقيه تحديثات نادرة للغاية، بحيث يمكنهم الحصول على تجربة بريد إلكتروني أفضل (أو مختلفة على الأقل).

ونالت الكثير من ميزات "إن بوكس" رواجا كبيرا، ويرجع ذلك في الأساس، إلى عدم تشبهه بتطبيق "جي ميل"، إذ وفر حلولا لإدارة هجمات البريد الإلكتروني، باستخدام الإيماءات، التي سهلت من عملية إرسال الرسائل واستقبالها، كما أنه كان ينظر إليه بشكل عام على أنه "حاضنة محتملة" لميزات البريد الإلكتروني الجديدة التي يمكن أن تأتي إلى "جي ميل"، وعلى الرغم من ذلك، لم يشهد "إن بوكس" ما يكفي من التحديثات لتبرير سمعته كمعمل اختبار من جانب "غوغل".
تابع موقع تحيا مصر علي