عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاتصالات يعلن تطبيق خدمة استلام الحوالات الدولية عبر البريد خلال شهر

تحيا مصر

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن توقيع اتفاق مع وزارة الهجرة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لتنفيذ خدمة "الحوالات الدولية الخارجية" إنها تهدف لتسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج.

أوضح الوزير قائلا: "إن هذا الاتفاق سيسهل على المصريين فى الخارج إرسال الحوالات الخارجية لأقاربهم الموجودين بالمحافظات والقرى والنجوع والأماكن البعيدة حيث تتواجد مكاتب البريد بكثافة فى تلك المناطق من خلال شبكة واسعة من الفروع على مستوى الجمهورية تقترب من 4 آلاف مكتب".

وأشار الوزير أن هذا الاتفاق سيمكن المواطنين فى الخارج من إرسال الحوالات الخاصة بهم، بشكل فورى ولحظى لأقاربهم فى مصر، حيث سيصل لمستقبل الحوالة رسالة نصية على هاتفه الشخصى بقيمة الحوالة التى يمكنه استلامها من أقرب مكتب بريد له، اضافة إلى أن الراسل سيصل اليه رسالة نصية فورية ايضا بصرف الحوالة ".

وكشف الوزير بأنه سيتم إطلاق الخدمة خلال شهر، وسيتم الإعلان عنها للمصريين فى الخارج عبر فيلم دعائى فى السفارات والقنصليات فى الخارج من خلال وزارة الهجرة.

وأشار أن هذه الخدمة تمت بالموافقة والتنسيق الكامل مع البنك المركزى المصرى، حيث لا تتعارض الخدمة مع الخدمات البنكية ولكنها تأتى فى إطار مساعدة المصريين بالخارج على ايصال حوالتهم لأقاربهم فى مصر بسهولة ويسر خاصة للمواطنين فى المناطق البعيدة والقرى والنجوع.

وقال الدكتور عمرو طلعت أن العملاء سيتسلمون الحوالات الخارجية الخاصة بهم بالعملة المحلية اذ لا يتيح البريد المصرى التعامل بالعملات الأجنبية مع العملاء.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد شهد الأربعاء الماضى توقيع وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون لتنفيذ خدمة "الحوالات الدولية الخارجية " بهدف تسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج، وقد مثل الوزارتين فى البروتوكول الدكتور صابر سليمان مساعد وزير الهجرة لشئون التطوير المؤسسى، والدكتور عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

تابع موقع تحيا مصر علي