خدمات تحيا مصر

"صحة النواب" تستمع للوزيرة بعد أزمة وحدات الغسيل الكلوي في ديرب نجم.. غدا

تحيا مصر
تعقد لجنة الشئون الصحية مجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد خليل العماري، اجتماعا غدا الثلاثاء للاستماع إلى بيان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن أزمة وحدات الغسيل الكلوي بالشرقية،
يأتي ذلك عقب وفاة ثلاثة مرضى غسيل كلوي، وإصابة ما يقرب من 13 مريضاً ما بين حالات إعباء شديد وإغماء بمستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية .
ووجه عدد من النواب، بينهم سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، طلبات إحاطة ضد كل من المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسبب حالات الوفاة بوحدة غسيل مستشفى ديرب نجم.
وأوضح وهدان في تصريحات للمحررين البرلمانين، أنه لابد من معرفة الأسباب الرئسية في حالات وفاة والغيبوبة لأكثر من 13 من مرضى فشل كلوي، على الرغم أن هذه الوحدة افتتحت للعمل في مايو الماضي أي من 4 شهور فقط وهو ما يثير الكثير من علامات الإستفهام.
وأكد على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم والشدة مع المتسبب فى هذا الأمر، لعدم السماح بتكراره مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسئولين، مشيرًا إلى أن معاقبة المتسبب سيكون أكبر رادع لمنع اي اهمال أو فساد داخل القطاع الصحي.
من ناحيته أشاد طلعت السويدي، عضو البرلمان عن دائرة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، بالتكليف العاجل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة التوجه لمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوى، التى أدت إلى وفاة 3 مرضى حتى الآن .
وطالب طلعت السويدي، بسرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوي للمرضى، وكشف جميع الملابسات والحقائق مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أي مخالفة، مطالبا باعلان نتائج التحقيقات كاملة للرأي العام بشأن هذه الكارثة مع توقيع أشد العقوبات