عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تركيب وتزويد إضاءة حديثة فى معابد أسوان

تحيا مصر

كشف الأثرى عبد المنعم سعيد، مدير آثار أسوان، عن وصول جميع الأدوات الكهربائية لتحديث منظومة الإضاءة داخل المناطق الأثرية فى أسوان.

وأوضح عبد المنعم سعيد، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم تركيب لمبات وكشافات جديدة بدل التالفة، بأحدث الطرق العلمية الحديثة، حيث سيتم إزالة جميع الأدوات الكهربائية التالفة لتركيب غيرها من اللمبات الموفرة، حتى يتم إضاءة جميع المناطق الأثرية لسهولة الحركة خلال الزيارة الليلية.

جدير بالذكر أن وزارة الآثار وافقت على المشروع المقدم من المنطقة بإزالة الأشجار والحشائش، حول معبد فيلة، والتى قد تسبب فى إشعال الحرائق أو التسلق، حيث إن المشروع تم طرحه على الوزارة والتى بدورها ستتم طرحه على الشركات الراغبة فى تنفيذ المشروع، وذلك طبقًا لأفضل عروض الأسعار المقدمة، حيث أن إزالة تلك الحشائش والأشجار أمر فى غاية الأهمية نظرًا لما تحتضنه بداخلها حيث تسكن الحشرات والثعابين بها، مما يعرض الزوار للخطر.


كما أنه تم تأمين منطقة آثار أسوان بالكامل وتم تركيب عدد من الأجهزة الحديثة والكاميرات بدلا من القديمة، والتى كانت معطلة منذ 2013. وتم تركيب مجموعة من كاميرات المراقبة، حيث كانت هناك مجموعة من الكاميرات خارج الخدمة بسبب حالتها الفنية، إضافة لعدم قدرة الوزارة على شراء الكاميرات نظرًا لظروف الأزمة المالية التى كانت تمر بها فى الوقت السابق، كما تم تركيب عدد كبير من أجهزة كشف الحقائب.
تابع موقع تحيا مصر علي