خدمات تحيا مصر

ممتاز دسوقي: تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يزيد حجم الاستثمارات بالصعيد

تحيا مصر


أكد النائب ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الصعيد أصبح منطقة استثمارية واعدة نظرا للمشروعات التنموية العملاقة التي تم افتتاحها هناك في الفترة الأخيرة، هذا بالإضافة إلى الامتيازات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين في الصعيد من أجل جذب مزيدا من الاستثمارات إليها.



وأضاف النائب أن الصعيد جاء في المرتبة الثانية لجذب رؤوس الأموال من الشركات الجديدة حيث استحوذ على 22.6% منها، لافتا إلى ان تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه أن يزيد من معدل الاستثمار في محافظات الصعيد.



وأشار النائب إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو أهم القطاعات التي بإمكانها تحقيق طفرة في الاقتصاد، حيث أن العديد من الاقتصاديات العالمية أقيمت على تشجيع هذا القطاع ومنهم البرازيل، التي عملت على دمج قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى اقتصادها الرسمي.



وأكد النائب على ضرورة العمل على تذليل العقبات أمام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليس فقط من خلال توفير التمويل اللازم ولكن أيضا من خلال تفعيل دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى توفير مظلة تأمينية للعاملين في هذا القطاع لتشجيعهم على الاستمرار فيه، وضرورة إلزام الشركات بحقوق العاملين لديها بما لا يشكل عبئا على استمرارها في العمل والإنتاج.