عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبحاث جوجل تتوقع وصول عمر مواليد الألفية الجديدة لـ 150 عامًا

تحيا مصر

استعرض شريف دلاور، الخبير الاقتصادي، مستقبل الإنسانية عبر آلاف السنين، وقال إنه منذ القرن العشرين يحاول المفكرون والعلماء تصور ما يقوم عليه البشر، وخاصة ما يخص البايو تكنولوجي، أو التكنولوجي الحيوية، والتي تغير من الطبيعة وخصائص معرفة العقل البشري كيفية تطوير العمر البشري.

جاء ذلك افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض "Techne Summit" في دورته الرابعة، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي ينظمه مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وبدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وهاني المسيري محافظ الإسكندرية الأسبق.

وضرب "دلاور" المثل بشركة جوجل في عام 2013 والتي أنشات شركة خصصت جزء من استثماراتها تقدر بـ 36% من محفظتها ب 2مليار دولار في أبحاث إطالة العمر.

وأكد دلاور، أنه من المنتظر للمواليد في الألفية الجديدة، الوصول لعمر 150 عاما، وما بعد هذه الألفية قد يمتد إلى 200 أو 500 عام، ومن ثم فلابد أن نفهم لغة العالم.

وقال دلاور: العالم يتساءل ما هي الحدود بين العلاج المطلوب وبين الحقيقة الإنسانية، فالتحدي ليس فقط أمنيا أو دينيا فقط، ولكنه سياسيا على مستوى العالم ويناقش كل المجالات الفكرية والعلمية في العالم.


تابع موقع تحيا مصر علي