عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الأرز: طرح مناقصة عالمية لاستيراد أرز التموين خلال شهر

تحيا مصر


قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أنه من المقرر طرح أول مناقصة عالمية خلال العام الجارى لاستيراد الأزر خلال شهر، لتوريد الأرز عن أشهر يناير وفبراير ومارس 2019 لطرحه على بطاقات التموين، طبقا لما تم الاتفاق عليه مع وزير التموين الدكتور على المصيلحى.


وأضاف شحاتة أن المناقصة لا تستهدف مناشئ معينة للأرز، وسيتوقف قبولها على مطابقة الشروط المطلوبة والأسعار التى يطرحها الموردون، لافتا إلى أن الأسعار هى ما ستحدد ما إذا كان سيتم شراء كميات أخرى تكفى لشهر أبريل من عدمه استعدادا لشهر رمضان.


وأكد شحاتة أن الأرز المحلى متوافر ويكفى حاجة السوق حتى أكتوبر 2019، ولكن المناقصة تسعى لتأمين مخزون من هذا المحصول الاستراتيجى، لافتا إلى توريد ما يقرب من 50 ألف طن أرز محلى لوزارة التموين عن أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الجارى، بسعر 7500 جنيها للطن.


ودعا شحاتة المواطنين، إلى تغيير ثقافتهم الغذائية والاستهلاكية بشكل عام، مطالبا بضرورة مقاطعة السلعة التى يرتفع أسعارها، واستبدالها بسلعة بديلة حتى لا يتم الضغط على سلعة معينة، مشيرا إلى قترح تقدمت به غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات بتوريد مكرونة إلى وزارة التموين لطرحها على بطاقات التموين بأسعار تقل % عن السوق، تشجيعها للمواطنين على تخفيف الضغط على استهلاك الأرز وتغيير النمط الغذائى فى حالة ارتفاع الأسعار.


وفى هذا السياق أشار وجدى المشد رئيس شعبة المكرونة بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات فى اتصال هاتفى لليوم السابع، إلى أن الغرفة تقدمت بعرض رسمى الأسبوع إلى وزارة التموين لتوريد مكرونة بأسعار أقل 10% عن السوق وبأى كميات تطلبها الوزارة، ولكن لم يتلق رد الوزارة حتى الآن، وهو ما يهدف لتخفيف الضغط على الأرز.

تابع موقع تحيا مصر علي