عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحصري: تراجع الحكومة عن استلام محصول القطن يهدد زراعته في المستقبل

تحيا مصر


قال النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن أزمة تراجع الحكومة عن استلام محصول القطن سيؤدى لعزوف الفلاحين عن زراعته فى المستقبل.
وأوضح الحصرى، خلال كلمته اليوم الخميس، بأول اجتماع للجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى دور الانعقاد الرابع، أن الحكومة اعلنت أسعار إستلام محصول القطن من المزراعين قبل موسم الزراعة، وهذا ما شجع المرزارعين على زيادة الرقعة المنزرعة، وبعد موسم الحصاد تراجعت الحكومة ولم تلتزم بالأسعار المتفق عليها بشأن استلام المحصول بحجة أن الأسعار العالمية تشهد تراجع والسعر المحدد وهو 2700 لن يكون مجديا بالنسبة لهذه الشركات ولهذا أحجمت عن الاستلام على الرغم من الاسعار العالمية لن تستمر منخفضة بهذا الشكل.
وخلال الاجتماع قدم وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تعازيه للدكتور عز الدين ابو ستيت، زوزير الزراعة، فى وفاة والدته، ويحضر الاجتماع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، وعدد من ممثلى الحكومة من كافة الوزارات المعنية بأزمة القطن.
وأوضح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ان عدم التزام الحكومة باستلام المحصول سيؤدى لفقد الثقة بين المزراع والحكومة فى باقى المحاصيل التى سيتم إعلان سعر استلام المحصول من الفلاح قبل موسم الزراعة بالإضافة لتقليل المساحة المزروعة قطن وبالتالى القطن يصبح مهدد بالإنقراض.
تابع موقع تحيا مصر علي