عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسيوط : إنشاء وحدات للتدخل السريع لازالة التعديات والبناء المخالف

تحيا مصر

قرر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إنشاء وحدات للتدخل السريع لتنفيذ الإزالات الفورية والتصدي لظاهرة البناء العشوائي ومخالفات البناء في جميع مركز ومدن وأحياء المحافظة.

وقال المحافظ أن الهدف من إنشاء هذه الوحدات هو رصد وتنفيذ الازالات الفورية للمخالفات ومساعدة المراكز والأحياء في ايقاف أي أعمال للبناء للمخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والتحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفات.

وأضاف اللواء جمال نور الدين أن هذه الوحدات مركزية تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميًا بنظام النوبتجيات لتنفيذ حملات صباحية ومسائية بجميع المراكز لتنفيذ الإزالات الفورية للمخالفات وقرارات الازالة حيث أن معظم المخالفين يقومون باعمال البناء المخالف في ساعات متأخرة من الليل وفي أيام العطلات الأمر الذي استدعى إنشاء هذه الوحدات التي تعمل على مدار اليوم لرصد المخالفات وإزالتها في المهد قبل تطورها ويتم التنسيق بين الوحدات ورؤساء المراكز والأحياء خلال التنفيذ لاستكمال كافة الاجراءات القانونية.

وأكد المحافظ أنه جاري تكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني من المهد وتحقيق الإنضباط السريع وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التصدي لهذه الظاهرة التي تشكل خطرا على البنية التحتية وتؤثر بالسلب على شبكات المرافق العامة وأمن وسلامة المواطنين.

وقد بدأت هذه الوحدات عملها فجر اليوم حيث ترأس المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة المساعد حملة بحي غرب مدينة أسيوط يرافقه عبد الرؤوف النمر القائم بأعمال رئيس الحي الساعة الرابعة من فجر اليوم وتم رصد وإزالة 3 مخالفات بناء مخالف وقامت وحدة التدخل السريع بتنفيذ الإزالة والتحفظ على المعدات المستخدمة وجاري المتابعة المستمرة.
تابع موقع تحيا مصر علي