خدمات تحيا مصر

زيت الزيتون.. صحة وجمال وفوائد بالجملة

تحيا مصر
زيت الزيتون هو المادة الوحيدة التي يمكنك استخدامها في كل شيء.. في الأكل والعلاج والتجميل؛ فكما يقول الخبراء في كل هذه المجالات، فإن هذا الزيت الرائع هو الاستثناء الوحيد؛ حيث لا يوجد له أي مضار في أي استخدام.. فقط فوائد لا تحصى. وهنا يقدم لك الخبراء بعض فوائد زيت الزيتون لجمالك:


لشعر ناعم:


هذا المنتج المعتمد على زيت الزيتون يتوافر على موقع amazon.com بسعر 7.90 دولار أمريكي.

استخدميه على شعر رطب لمدة 20 إلى 25 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع، وبعد شطفه سيترك بقايا طفيفة على الشعر تشعرك بملمس حريري.

لتقليل قشرة فروة الرأس:

يمكن أن يساعد فيتامين E الموجود في زيت الزيتون على تقليل القشرة بالشعر وفروة الرأس، كما تقول جولي روساك طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك.. فقط اخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالليمون على فروة الرأس، وتابع النتيجة.

لإزالة المكياج:

تقول جاكلين شيفر مؤلفة كتاب "لن يقاومك": "إذا كنت قد انتهيت من استخدام مزيل المكياج أو تبحثين عن مزيل طبيعي بدون أي مواد كيميائية قاسية، فإن زيت الزيتون هو بديل رائع.. فقط استخدمي كرة قطنية لوضع بضع قطرات من زيت الزيتون على بشرتك، وامسحي مكياجك ولا تنسي أن تغسلي البقايا بمنظفك المفضل".

لتنظيف البشرة:


وهو مفيد ورائع في إزالة المكياج بسلاسة لا تؤذي البشرة، مع تنظيف فائق بفضل تركيبته الغنية بزيت الزيتون.

للحفاظ على البشرة:


بتركيبته الغنية بزيت الزيتون، سيحافظ على بشرتك ويحقق لها الترطيب المثالي. والبديل وضع ملعقة من الزيت لتدليك بشرتك بلطف؛ حيث يحتوي مضادات الأكسدة التي تساعد على استعادة وتجديد خلايا الجلد.

لتهدئة التهابات الجلد:

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد أو حكة أو التهابات، يقترح عليك الخبراء استخدام زيت الزيتون؛ حيث يهدئ البشرة الملتهبة بفضل مركب يسمى أوليوكانزال.

أضيفي بعض زيت الزيتون إلى حمام دافئ، أو جربي هذا المنتج من زيت الشايا والزيتون والشاي الأخضر.


لمقاومة شيخوخة البشرة:

يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة قوية، تشمل فيتامين E والبوليفينول، تساعد على جمع وتحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وتحفز ظهور الشيخوخة.

لذا ينصح الخبراء بتجربة زيت الزيتون مع زبدة الشيا المرطبة، كمرطب نهاري، أو قناع يترك على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.


لتألق البشرة:

من أجل توهج طبيعي للبشرة، يمكنك ببساطة إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى مكياجك؛ ما يضيف مزيدًا من البريق الندي إلى البشرة. ولكن كوني حريصة على عدم استخدام زيت الزيتون بكميات كبيرة.. تكفي بضع قطرات فقط.

للعناية باليدين:

انقعي يديك في مزيج متساوٍ من الخل الأبيض والماء الدافئ لمدة 5 دقائق لقتل الجراثيم ومنع الفطر، ثم جففيها وضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على بشرتها، واتركيها لمدة 10 دقائق حتى يتم امتصاصها، وشاهدي النتيجة.

يمكنك أيضًا ارتداء القفازات البلاستيكية بعد تدليك يديك بزيت الزيتون، وتركها لبضع ساعات، ثم إزالتها للتجفيف برفق بمنشفة ورقية؛ للتخلص من أي فائض من الزيت، وسوف تشعرين بليونة ونعومة أكثر.

لمساعدة الأظافر على النمو:

يمكن لزيت الزيتون في الواقع مساعدة أظافرك على أن تنمو؛ لأنه غني بفيتامين E؛ لذلك فهو مرطب فائق للبشرة، ويمكن امتصاصه بسهولة؛ ما يجعله مثاليًّا لنمو الأظافر.

يمكنك نقع أظافرك في زيت الزيتون لمدة 20 دقيقة مرة في الأسبوع، وستشعرين بالفارق الكبير.

لتقشير البشرة:

تقترح "إلينا فيدوتوفا" كيميائية مستحضرات التجميل الشهيرة، استخدام تنظيف زيت الزيتون بدلًا من الصابون لتقشير البشرة بلطف، وتقدم لك وصفتها الخاصة، وهي مكونة من:

- ملعقتَي طعام كبيرتين من السكر البنيّ العضوي.

- ملعقتي طعام من البن المطحون الطازج.

- ملعقة صغيرة من عسل النحل.

- 3 ملاعق طعام كبيرة من زيت الزيتون.

اخلطي المكونات، ودلَّكي بشرتك من الرأس إلى أخمص القدمين، ولن تحتاجي ولو إلى غسول للجسم.