عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ماجد طوبيا يتقدم بتشريع لتقنين وضع التوك توك: سيدر للدولة 3 مليار جنيه سنويا

تحيا مصر


تقدم ماجد طوبيا، بمقترح بقانون لتقنين وضع التوك توك، مقابل دفع رسوم سنوية بقيمة الف جنيه، مع تحديد سن من يقود هذه المركبة بالا يقل عن 16 عاما مع ضرورة ان يكون حاصل على رخصة قيادة.

وأوضح طوبيا، فى بيان له، أن تقنين أوضاع التوك توك سيدر للخزانة العامة للدولة ما يزيد عن 3 مليار جنيه سنويا، لافتا إلى وجود ما يفوق 3 مليون توك توك فى جمهورية مصر العربية، مؤكدا على أن "التوك توك" حقيقة موجودة على الأرض، له إيجابيات وسلبيات يجب التعامل معه من هذا المنطلق.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التنمية المحلية وكافة المحافظات بعمل حصر دقيق لأعداد التكاتك تمهيدا لتقنين وضعها مع ضرورة تحديد مسارات السير بكل محافظة، لافتا إلى ان متوسط دخل الفرد العامل على التوك توك يترواح ما بين ألفين وثلاثة ألاف جنيه شهريا، مشددا على ضرورة تحديد خطوط السير وتعريفة الركوب يتم لصقها على المركبة، وغير الملتزم يتم توقيع عقوبة رادعة.

وأوضح عضو مجلس النواب، ان تقنين وضع التوك توك يصب فى الإطار العام حيث سينمع الكثير من الحوادث نتيجة السرعة الزائدة، ولن يتم استخدامه فى حوادث القتل والإغتصاب والسرقة لوجود لوحة أرقام وسهولة التعرف على قائده أو مالكة، خاصة وانه اصبح حقيقة لا ينكرها أحد.
تابع موقع تحيا مصر علي