عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اللعب مع الكبار".. كتاب هولندى يكشف أسرار عالم المال وأزماته

تحيا مصر

صدر عن دار العربى للنشر، ترجمة عربية لكتاب "اللعب مع الكبار: أسرار عالم المال وأسباب الأزمة" للكاتب الهولندى يوريس لونديك، ونقله إلى اللغة العربية المترجم محمد عثمان خليفة.

يتضمن كتاب "اللعب مع الكبار: أسرار عالم المال وأسباب الأزمة" مجموعة من المقابلات السرية التى قام بها المؤلف مع العديد من العاملين فى قطاع البنوك والشركات المالية فى لندن.

ولد يوريس لونديك عام 1971 فى أمستردام بهولندا. حصل على درجة الماجستير فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة. وهو كاتب، وصحفى، ومذيع برامج حوارية. نشِر كتابه الأول تحت عنوان "الرجل الطيب يضرب زوجته أحيانًا"، ويتناول فيه المجتمع المصرى بعيون أجنبى. كما عمل مراسلًا لبعض المؤسسات الإعلامية الهولندية المختلفة فى الشرق الأوسط لعدد من السنوات.

قضى يوريس لونديك عدة سنوات متنقلًا بين مصر، ولبنان، والضفة الغربية وقطاع غزة. كما كان مراسلًا أثناء حرب العراق، وصدر له كتاب تحت عنوان "بشر مثلنا: تحريف الحقائق فى الشرق الأوسط" (2006)، وفيه يهاجم نظرة الغرب النمطية للشرق، كما يحاول فى هذا الكتاب التأريخ لمرحلة هامة ومصيرية مر بها الشرق الأوسط، وعايشها "لونديك". كما ساعدته إجادته للغة العربية على التحدث إلى رماة الحجارة، وسائقى سيارات الأجرة والأساتذة، والضحايا والمعتدين، والطلاب والعائلات. لقد أرخ لخبراته مع الأنظمة، والاحتلال، والإرهاب، والحرب من مصادرها الأساسية، كما أن قصصه سلطت الضوء على عدد من الأزمات الرئيسية، بدءًا بحرب العراق وصولاً إلى الأزمة الإسرائيلية - الفلسطينية، إضافة إلى مواضيع أخرى ذات أهمية راهنة.
تابع موقع تحيا مصر علي