عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف من الوادى المقدس: رسالة الكتاب والحكماء تكون بالموعظة الحسنة

تحيا مصر

أدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، بمسجد الوادى المقدس بمدينة سانت كاترين تحت عنوان "معية الله وأثرها فى تحقيق الأمن النفسى والسلام الإنسانى".

وأكد وزير الأوقاف، أن رسالة النبيين والعلماء والقادة "القول اللين" مثلما أمر الله نبيه موسى، أن يواجه طغيان فرعون بالحكمة والموعظة الحسنة، لافتا إلى أن رسالة العلماء والحكماء والمفكرين والكتاب أن يوجهوا رسالتهم بالقول اللين، فقد خلق الله الإنسان بلسان واحد وأذنين ليسمع أكثر ما يقول، مشيرا إلى أن معية الله متوفرة للمؤمنين دائما، ومن يحظى بمعية الله فلا يخشى على نفسه من أحد، داعيا إلى مراقبة الله واتقان العمل والإخلاص، داعيا أن يحفظ الله مصر أمنا وأمانا.

وقال الوزير، إن الله تجلى بالوادى المقدس، مشيرا إلى مكانة الوادى المقدس، وأهمية رسائل التعايش من هذا الوادى، وآيات العظة من قصة سيدنا موسى، ورسالته وعظته لفرعون المتجبر، حيث طالبه رب العزة هو وأخيه هارون أن يواجها طغيان وتكبر فرعون بالقول اللين.

ويبدأ وزير الأوقاف توزيع لحوم صكوك الأضاحى بعد الخطبة، حيث خصصت وزارة الأوقاف ثلاثة أطنان للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة جنوب سيناء كدفعة ثالثة، ويخصص طن كامل للأسر الأولى بالرعاية من أهالى سانت كاترين، ليكون إجمالى ما خصص لمحافظة جنوب سيناء من لحوم صكوك الأضاحى سبعة أطنان.

ويحضر فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف نائبا عن ئيس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

تابع موقع تحيا مصر علي