عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يوافق نهائيا على إعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر

تحيا مصر

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على تقرير اللجنة العامة للمجلس، بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018، بشأن إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 15 من أكتوبر عام 2018.
جاء ذلك خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال.

ويتضمن قرار رئيس الجمهورية فى المادة الأولى أن "تعلن حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من أكتوبر عام 2018 ميلادية".

ونصت المادة الثانية على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وفى المادة الثالثة، يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.


وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، خلال استعراضه قرار رئيس الجمهورية امام البرلمان، إن الاعمال الإرهابية الخسيسة التي تشهدها البلاد وتسفر عن ضحايا من الجيش والشرطة ما هي الا مجرد محاولات يائسة ، امام العمليات الشاملة التي يقوم بها الجنود البواسل لمكافحة الإرهاب

واشار إلى أننا ندرك ان مكافحة الارهاب لم تؤتي ثمارها إلا بتحقيق التنمية الشاملة وسرعة استعادة الاستقرار الأمني ، موضحا أنه في ضوء الظروف الراهنة قد وافق مجلس الوزراء باعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور ، وذلك من صباح يوم الإثنين 15 أكتوبر الجاري

وأعلن تجديد التزام الحكومة بم استخدام التدابير الاستثنائية إلا في الحالات التي تستدعي ذلك مع الأخذ في الاعتبار الحريات العامة للمواطنين.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحية للشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية، بفضل تضحياتهم لدحر قوى الظلام في العملية الشاملة سيناء 2018.
تابع موقع تحيا مصر علي