عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان تستقبل سفير إثيوبيا بالقاهرة

تحيا مصر

ألتقت لجنة الشؤون الإفريقية فى مجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم، الخميس، السفير الإثيوبى لدى القاهرة سينديسو إذانو، بناء علي طلب الأخير، وذلك بمقر البرلمان المصرى.

في بداية اللقاء، رحب رئيس لجنة الشئون الإفريقية النائب طارق رضوان، بالسفير الإثيوبي وهنأه على توليه مهام منصبه الجديد في مصر.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية الأثيوبية ممتدة منذ الالاف السنين، مشيراً إلي أن مصر علي استعداد للعمل بشكل متكامل يداً بيد مع الدول الافريقية ولاسيما دول حوض النيل وأثيوبيا.

ومن جانبه، أعرب السفير الإثيوبي، عن سعادته بزيارة مجلس النواب ولقاء أعضاء لجنة الشؤون الأفريقية لاسيما لأهميه هذه اللجنة، مهناً النائب طارق رضوان بانتخابه رئيسا للجنة الشئون الإفريقية.

وأكد السفير الإثيوبي على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الشئون الإفريقية لتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط مصر مع البلدان الإفريقية، مثمناً الجهود التي بذلتها مصر لدعم القارة الإفريقية على جميع الأصعدة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ودورها في تأسيس الاتحاد الإفريقي وتفعيل الشراكة مع البلدان الإفريقية.

وأعرب السفير الاثيوبي عن تطلع بلاده لتعزيز الدور المصري عبر رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، معتبرا أنها ستكون فرصة لتقوية الشراكة بين دول الاتحاد، واستكمال التعاون المشترك لخدمة القارة الإفريقية
تابع موقع تحيا مصر علي