عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاز المشروعات الصغيرة غير حياة مواطن إسكندرانى.. اعرف القصة

تحيا مصر

استمرارا لقصص النجاح التى يسطرها أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نقدم لك قصة نجاح جديدة ويعرض قصص مماثلة من المحافظات المختلفة بصورة يومية من أجل تسليط الضوء على هذه النجاحات بهدف تشجيع الشباب لعمل مشروعات مبتكرة بدعم مالى وفنى من جهاز المشروعات الصغيرة.

البداية من محافظة الإسكندرية، والذى شهدت نجاح مشروع للتعبئة والتغليف للمهندس أدهم عباس بعد تمويله من جهاز المشروعات الصغيرة،بعد أن قام بوضع اللمسات الأولى لمشروعه، وقام الجهاز بتوفير التمويل المناسب له لتوسيع مشروعه بفترة سداد ميسرة، حيث حصل على 500 ألف جنيه بفائدة متناقصة 5 %.

وقال أدهم عباس، إن لديه حلم هو تكبير هذا المشروع بشراء آلاف ومعدات جديدة، لأن المشروع يهدف لعمل قاعدة صناعية، لإنتاج كل ما يتعلق بمنتجات التغليف والتعبئة، مشيرا إلى أن شروط جهاز المشروعات كانت ممتازة له مقارنة بجهات أخرى.

وأضاف أن مشروعه على مساحة 600 متر مربع وينتج حوالى مليون عبوة سنويا للسوق السكندرى، لافتا إلى أن الدولة تدعم الصناعة بصورة كبيرة ولا يوجد تخوف له لعمل مشروع أو توسعات جديدة.

وأكد أدهم أنه تلقى دعم فنى ومالى من جهاز المشروعات الصغيرة، إضافة إلى تسويق منتجه من خلال عمل تشبيك بينه وبين المشروعات الأخرى، مشيرا أنه خلال 4 سنوات نجح بصورة كبيرة وتغيرت حياته للأفضل.



تابع موقع تحيا مصر علي