عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيتنام تطالب شركات الانترنت بحذف 3 آلاف موقع

تحيا مصر

طلبت فيتنام من موفري خدمات الانترنت الأجانب حذف أكثر من 3000 صفحة ومدونة إلكترونية ذات محتويات مناوئة للدولة، وفق ما قال كبير مسؤولي الأمن في الدولة للبرلمان اليوم الخميس.
ورغم أنه لم يحدد الصفحات التي ستحذف من الإنترنت، قال وزير الأمن العام تو لام، إن الصفحات تشكل تهديدات لأمن الدولة.
وقال لام :"من الضروري الاستمرار في جمع ودمج الوثائق والأدلة على ما يرتكب ضد الدولة من دعاية وتشويه، وأنشطة إرهاب سيبراني، لاتخاذ إجراءات في الوقت المناسب".
يشار إلى أن فيتنام، الدولة الشيوعية الخاضعة لنظام الحزب الواحد، تحظر المعارضة وتصدر أحكاماً بشكل روتيني لفترات سجن مطولة ضد المعارضين.
ودعا مسؤولون حكوميون في السابق شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية، مثل يوتيوب وفيس بوك، إلى إزالة المحتوى "المسموم" ، بما في ذلك الانتقادات ضد الحزب الشيوعي والقادة الوطنيين.
وسيطالب قانون أمن الإنترنت ،الذي صدر في يونيو (حزيران) الماضي، قريباً شركات الانترنت الأجنبية، من بينها فيس بوك وغوغل، بتخزين بيانات المستخدمين الفيتناميين داخل فيتنام.
وقال وزير الإعلام نغوين مانه هونغ في اجتماع للجمعية الوطنية أمس الأربعاء، إن الوزارة أنشأت مركزاً "لقراءة وتحليل وتقييم وتصنيف" 100 مليون رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل آلي، مضيفاً أن الذين يحملون معلومات مزيفة سيعاقبون، حسب ما ذكر موقع "فنيكسبريس" الإخباري.
ولم يتضح إذا كان هونغ يشير إلى الرسائل التي تنشر لجميع المستخدمين أم الرسائل الخاصة.
تابع موقع تحيا مصر علي