عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال: قيمة الخمسة جنيهات أصبحت مثل خمسين قرشا

تحيا مصر

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: الخمسة جنيهات لم تعد في جيوب العديد من المواطنين لأنها فئة نقدية أصبحت في قيمتها مثل الجنيه والنصف جنيه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم السبت، لمناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، واقتراح الحكومة برفع رسوم الصندوق من 3 جنيهات إلى 5، ثم وافق البرلمان في النهاية على رفع القيمة لـ15 جنيهًا.

وأكد عبد العال أن هذه الرسوم ستذهب للصندوق الذي يخضع للرقابة والمخصص للخدمات الصحية والاجتماعية ولن تذهب للضباط أنفسهم، وقال: «رسم الـ15 جنيهًا منطقي، فلا ننزل للخمسة ولا نزيدها للثلاثين، مراعاة لهذه الفئة الأولى بالرعاية».

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981، بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم في مجموعه مع إحالته لمجلس الدولة، والتعديل على رسوم الصندوق برفعها من 5 جنيهات كانت مطلب الحكومة، إلى 15 جنيهًا، بعد أن كانت 3 جنيهات منذ عام 1981.
تابع موقع تحيا مصر علي