عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. الاحتفال بمهرجان عيد الطفولة فى متحف الطفل

تحيا مصر

احتفلت امس الجمعة ، جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، بعيد الطفولة وأقامت فاعليات رسمت خلالها على وجوه الاطفال البهجة والسرور، ونظمت الاحتفالية بمركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل"، احدى المنصات الثقافية بالجمعية .

وقال الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفال بعيد الطفولة كان متزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التى تواكب يوم 20 نوفمبر من كل عام، مضيفا أن احتفال هذا العام تضمن حزمة محطات ثرية وتعكس الاهتمام العام بفئة الأطفال كشريحة هامة من المجتمع فهم بناة الوطن وحاملو المشاعل فى المستقبل القريب.

بينما أكد الدكتور أسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ، أن الاحتفال هدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة ما بين مسرح العرائس والورش الفنية وزيارة مبنى المتحف لبث ثقافة المعرفة التجريبية والابداعية والتحفيز لها.

وأوضح الدكتور اسامة عبد الوارث، أن المركز يسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددًا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي