عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الإعلام السعودية تسحب كتاب به تجاوزات أخلاقية من السوق

تحيا مصر

سحبت وزارة الإعلام السعودية كتاب “السلسلة الأخلاقية للناشئين” المثير للجدل، عازيةً القرار لكونه يحتوي على تجاوزات أخلاقية منافية لتعاليم الدين الإسلامي، مثل تدخين الأطفال للسجائر، والتردد على الملاهي الليلية، ومشاهدة صور عارية للنساء.

وقالت إمارة منطقة مكة المكرمة، اليوم الخميس، إن أمير المنطقة ومستشار العاهل السعودي، الأمير خالد الفيصل، وجه فرع وزارة الإعلام في المنطقة، بسحب الكتاب من جميع المكتبات ودور النشر.

وأضافت، في بيان عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، أن وكالة الإعلام الداخلي في الوزارة، قامت بسحب جميع نسخ الكتاب من المكتبات ودور النشر في المملكة.

وأثار كتاب “السلسلة الأخلاقية للناشئين”، الجدل فور صدوره عن دار المناهل ودار اليقين في دمشق، وهو من تأليف عبد اللطيف أحمد يوسف.

والكتاب عبارة عن قصة خاصة بالأطفال، ضمت في عدد من صفحاته قصة صديقين يهدي أحدهما الآخر سجائر ليتعاطاها دون علم أهله، ثم يروي عن ارتيادهما الملهى الليلي، ويشرح طريقة مواعدة الفتاة ومشاركة الصديقين لقاءاتها.

وتعرض الكتاب ومؤلفه، لانتقادات واسعة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات مدونين من عدة دول عربية، يتقدمهم تربويون، بسحب الكتاب ومنع بيعه.
تابع موقع تحيا مصر علي