عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب ضعف التمثيل الحكومي.. النائبة إلهام المنشاوي تنسحب من اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان

تحيا مصر

قررت النائبة إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب، الانسحاب من اجتماع لجنة الشئون الصحية اليوم، أثناء مناقشة طلب إحاطة تقدمت به بسبب تدهور أحوال المستشفيات الحكومية في محافظة الإسكندرية.

وجاء انسحاب إلهام المنشاوي، اعتراضا على موقف وزارتي الصحة والتخطيط بإرسال ممثلين عن المسئولين وليسوا من أصحاب اتخاذ قرارات.

وأوضحت النائبة، أن الدكتور علي عبد العال ،رئيس البرلمان، حذر مسئولي الحكومة عدة مرات في خلال الجلسات العامة في الأسابيع الأخيرة من ضعف التمثيل الوزاري داخل اجتماعات اللجان النوعية، وكذلك الجلسة العامة، ما يُعطل مناقشة طلبات المواطنين والاستفسارات البرلمانية في عدد من القضايا.

وخلال الاجتماع، انتقدت النائبة إلهام المنشاوي، عدم وجود ممثلين قادرين على اتخاذ القرارات، قائلة: أنا شايفة كل اللي موجودين ناس جايه تقولنا كلمتين وتدينا مسكنات لكن مش شايفه حد قادر ياخد قرار.

وتابعت: من 3 سنين بسعى في حل مشاكل مستشفي واحدة بس في الإسكندرية، وأعلم أن العديد من النواب يعانون نفس المعاناة، وأعلم أن موازنة الدولة لا تحتمل المزيد من الأعباء إلا أن المستشفي اللي بتكلم عليها تم تخصيص فلوس ليها لكنها لم تُصرف، وأرى أنه بالتنسيق بين البرلمان ووزارتي الصحة والتخطيط يمكن تدبير موارد مالية.

وتساءلت النائبة: هو فيه أغلى من الصحة عند الناس؟، أومال إزاي هنبني مصر والحكومة هتنفذ التوجهات الرئاسية ببناء الإنسان وهى مش قادرة توفر مستوى رعاية صحية وخدمات علاجية لائق للمصريين ومُراعيًا لحقوق الإنسان؟.

وكان من المقرر، اليوم الاثنين، أن تناقش لجنة الصحة بالبرلمان طلب الإحاطة المقدم من النائبة إلهام المنشاوي إلى وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، بشأن عدم البدء في ترميم مستشفي راس التين إلى الآن بالرغم ما تم رصده من وزارة التخطيط لمستشفي راس التين في العام الماضي بخطه 2017/2018 بمبلغ قدره 4.7 مليون جنيه والذي تم تنفيذه بمبلغ 525 ألف جنيه فقط وفي العام الحالي تم رصد مبلغ 21 مليون جنيه في خطه 2018/2019 وإلى الآن لم يتم أي منفذات مع القرب علي الربع الأول من انتهاء الخطة وذلك من اجل تطوير ورفع كفاءة مستشفي راس التين.
تابع موقع تحيا مصر علي