عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة تكرم العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق والإعلامية إيمان أبو طالب

تحيا مصر

كرمت الأمانة العامة للأمم المتحدة بنيويورك؛ العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق والإعلامية إيمان أبو طالب ، وذلك تقديرا لجهودهما ودورهما في توعية الشباب؛ عقب قيامهما بالقاء محاضرات علي مدار أسبوعين بمبني الأمانة العامة للأمم المتحدة . مصر وسلطنة عمان والامارات ، والمانيا .

و شهدت المحاضرات حضورا مكثفا من جانب أبناء الجالية المصرية والعربية وعدد من الدبلوماسيين والإعلاميين العاملين بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وسط مناقشات ساخنة امتزجت بالثراء الفكري والتنوع الثقافي والحرص الشديد على التمتع "بثقافة الاختلاف"؛ مما حدا بالمسئولين علي التنظيم لزيادة الوقت المحدد لكل محاضرة.

وفي نهاية المحاضرات تم الأتفاق علي تنظيم محاضرات أخري نهاية يناير المقبل في الامم المتحدة ومجموعة من الجامعات في اكثر من ولاية ، وكذلك محاضرات فى المانيا والامارات ومصر وسلطنة عمان . .

وكان العميد محمد سمير القى محاضرة، بعنوان «كن النسخة الأفضل من نفسك»، قدم خلالها نصائح للشباب عن التمسك بالقيم والأخلاق، وحثهم علي ضرورة أن يكون لهم هدف، وألا يبيعوا عقولهم لأحد ، كما القت ، الإعلامية إيمان أبو طالب محاضرة بعنوان «الإعلام بين الواقع والمأمول» تحدثت فيها عن التحديات التي تواجه الاعلام ،وكذلك الرسالة التي يجب ان يتبناها الاعلام لتنوير العقول ،والنهوض بالمجتمعات والاوطان ".

وتعد من المرات النادرة ،التي يحاضر فيها مصريين بالأمم المتحدة،حيث يعد ذلك ايمانا بأهمية ودور المحاضر المصري في شرح تجاربه وتوصيل رسائله لشباب العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي