عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة زايد تعلن صرف الأدوية لمرضى فيروس سي المشاركين في الحملة بالمجان

تحيا مصر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 7 ملايين و 50 ألف مواطن حتى ظهر اليوم التاسع عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن إجمالى المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى 19 مليون و 670 ألفا و 120 مواطنا، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم فحص 400 ألف و619 طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الأربعاء، فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وفِي سياق متصل، أكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وجهت بسرعة صرف الأدوية للمرضى المكتشف اصابتهم خلال المبادرة الرئاسية سواء بمرض "فيروس سي" أو " الضغط والسكر" ، مشيرة الى أنه يتم صرف أدوية "الضغط والسكر" للمرضى مدى الحياة على نفقة الدولة، مؤكدة أن جميع علاجات الأمراض غير السارية متوفرة في مراكز ومستشفيات الوزارة بالاضافة الى انه تم تخصيص 124 مركزا لعلاج الأمراض غير السارية ضمن حملة " 100 مليون صحة " للمرحلة الثانية ، بينما يوجد 94 مركز في محافظات المرحلة الأولى يقوم بصرف العلاج للمرضى بالمجان.


وأضاف "مجاهد" أنه تم تخصيص 70 مركزا لاجراء التحليل التأكيدي الـ PCR للمرضى المصابين بفيروس "سي" من ضمنها 30 مركزا في محافظات المرحلة الاولى، و40 مركزا في محافظات المرحلة الثانية، مؤكداً أنه من يثبت اصابته بالفيروس يتم صرف العلاج له بالمجان.

كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج.


تابع موقع تحيا مصر علي